رياضة

هل حدث تلاعب فى مونديال قطر..الفيفا يجيب ببيان رسمي

أطلس توداي : رشيد الساحلي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بيانا رسميا يؤكد فيه عدم حدوث أي تلاعب في مباريات النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 20 نونببر الماضي حتى 18 دجنبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبا في 8 ملاعب مختلفة.
وذكر الفيفا في بيان عبر موقعه الرسمى، “أنهت هيئة الحفاظ على النزاهة التي عينها لمراقبة حوادث التلاعب بمباريات كأس العالم 2022، والقضايا المتعلقة بالنزاهة عملها بنجاح في 22 دجنبر 2022، وأسفرت تحقيقاتها عن عدم وجود أي تلاعب بالمباريات خلال البطولة”.
وأضاف البيان “كانت هيئة الحفاظ على نزاهة البطولة، قد حللت كل تقارير مراقبة أسواق المراهنات القانونية، وأجرت عدة تحريات قضائية، كما حرصت على متابعة أماكن المنافسة عن كثب، بحثا عن أي سلوك مشبوه، لتتوصل في نهاية المطاف إلى عدم وجود أي تهديد للتلاعب بالمباريات التي أجريت في قطر خلال البطولة”.

وواصل بيان الفيفا “وقد ضمنت الهيئة استجابة سريعة ومهنية لكل تنبيهات التلاعب بالمباريات والقضايا المتعلقة بنزاهة كأس العالم. سيواصل فيفا العمل مع أعضاء هيئة الحفاظ على النزاهة ليحمي القادم من بطولاته انطلاقا من كأس العالم للسيدات 2023، كما سيواصل تطوير استراتيجيات النزاهة مع اتحاداته القارية والوطنية وباقي الشخصيات الفاعلة في مكافحة التلاعب في المباريات”.
وحصل المنتخب المغربي على المركز الرابع في كأس العالم 2022، والتي توج خلالها المنتخب الأرجنتيني باللقب على حساب فرنسا في المباراة النهائية بضربات الجزاء.

السؤال المطروح، هو لماذا لم يتم تقديم شرح للأخطاء التي وقع فيها الحكم المكسيكي خلال مباراة الأسود ضد فرنسا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى