رياضة

لقاء حارق بين طواحين هولندا وطانغو الارجنتين والبرازيل تواجه عناد الكرواتيين

أطلس توداي: الدوحة

تتجه الأنظار يومه الجمعة إلى الدوحة حيث ستتواصل منافسات المونديال بإجراء مباراتين من مرحلة ربع النهاية، الأرجنتين أمام هولندا والبرازيل تلاقي كرواتيا.

يسعى المنتخب الهولندي إلى الثأر من الارجنتين، على خلفية مونديال 2014 حين انتهى مشواره عند نصف النهائي على يد الأرجنتين.

وقد منيت هولندا آنذاك بخسارة بضربات الترجيح، وكان مدربها وقتذاك المدرب الحالي لويس فان خال.

وفي مؤتمر صحافي عشية لقاء اليوم، قال مهاجم برشلونة الإسباني ممفيس ديباي “كنت هناك في 2014 وكانت النتيجة مخالفة (لما أردنا)، لكني أود تغيير ذلك الآن”.

وأكد أن “البطولة تبدأ فعلياً الآن بالنسبة لنا، لكني لا أرغب بالطبع أن أقلل من قيمة الدول التي تمكنّا من الفوز عليها” في دور المجموعات وثمن النهائي مضيفا: “لكن الأرجنتين والبرازيل التي نواجه احتمال اللعب ضدها في الدور المقبل، مختلفتان تماماً عن المنتخبات التي فزنا عليها في دور المجموعات والدور ثمن النهائي”.

من جانبه، يمني قائد الأرجنتين ونجمها المطلق ليونيل ميسي نفسه بأن يتمكن أخيرا من رفع الكأس التي تفتقدها خزائنه، والتي طال انتظارها والحلم بها،ويبدو جاهزاً ذهنياً وبدنياً لمحاولة تحقيق هذا الحلم بعدما لعب الدور الرئيسي في وصول منتخب بلاده إلى دور ثمن النهائي.

فلمن ستقرع أجراس النصر في هذه المواجهة الحارقة ؟.

كرواتيا تواجه إعصار البرازيل

كل الدلائل تشير إلى ان المباراة لن تكون سهلة لأي من المنتخبين ، إذ على الرغم من ان التكهنات تصب في مصلحة نجوم الصامبا، فإن المنتخب الكرواتي قادر على الصمود امام أصدقاء نيمار.

ونجحت كرواتيا في التأهل إلى دور الـثمن، بعد الفوز على منتخب اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف بضربات الجزاء، كما تأهل السليساو إلى نفس الدور بعد تحقيق انتصار كبير على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف.

وأقر زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي ، بصعوبة مباراة الغد أمام البرازيل التي ستُقام على استاد المدينة التعليمية.

وقال داليتش في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “أعتقد أنه من الرائع جداً أننا وصلنا لربع النهائي ونود أن نتقدم أكثر ونلعب أفضل مباراة في البطولة والمباراة هي الأهم في المونديال، كما أن البرازيل استحقت الوصول لهذا الدور ونحن أيضاً فريق ممتاز ويجب أن نلعب جيداً ونريد أن نواجه الخصم القوي ونحن نؤمن بقدراتنا ونسعى للفوز”.

وأضاف: “المباراة ستكون الأصعب ويمكن مقارنتها بالفعل بمباراتنا النهائية ضد فرنسا في كأس العالم روسيا 2018”.

ويتفوق منتخب البرازيل تاريخيا على منتخب كرواتيا، حيث تقابل المنتخبان في أربع مباريات، حقق منتخب السامبا ثلاثة انتصارات وتعادل في مباراة وحيدة ولم يخسر أي مباراة.

كما أن منتخب كرواتيا خسر أربع مباريات من أصل خمس مواجهات جمعته مع منتخبات أمريكا الجنوبية بكأس العالم، بينها هزيمتان أمام البرازيل 2-0 عام 2006، وبنتيجة 3 – 1 عام 2018، بينما فوزه الوحيد كان 3-0 على حساب الأرجنتين عام 2018.

فمن يكذب تكهنات الآخر ومن يحجز بطاقة التاهل لنصف النهائي.. البرازيل بخبرتها أم كرواتيا بعنادها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى