رياضة

كريم بنزيمة يعلن اعتزاله اللعب دوليا

أطلس توداي: عبد الله شوكا

أعلن اليوم النجم الفرنسي كريم بنزيمة اعتزاله اللعب دوليا، وجاء ذلك بعد يوم واحد عن خيبة أمل الفرنسيين بعد تضييع فرصة الفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، في لقاء شد الأنفاس ضد المنتخب الأرجنتيني، اللقاء الذي امتد حتى الضربات الترجيحية، والتي مالت كفتها لأصدقاء ميسي.
وبذلك تكون فرنسا خسرت كل الرهانات، رهان الفوز بكأس العالم، وضياع مهاجم ونجم كبير من قيمة كريم بنزيمة.

وغاب بنزيمة (35 عاما) عن منتخب بلاده في نهائيات قطر بسبب الإصابة، وأثيرت تقارير حول خلافه مع المدرب ديدييه ديشان لعدم ضمه في النهائي رغم تعافيه.

وكانت تقارير صحفية أفادت بوجود خلافات عميقة بين بنزيمة ومدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، قد تكون السبب في إبعاده عن المشاركة في كأس العالم في قطر، وليس فقط الإصابة.  

وغادر بنزيمة المعسكر التدريبي لفرنسا بسبب الإصابة في 20 نوفمبر، أي قبل يومين من المباراة الأولى للمنتخب ضد نظيره الأسترالي. 

وكانت صحيفة ليكيب، الفرنسية، قالت إن الفريق الطبي للمنتخب لم يكن على اتصال مع مهاجم ريال مدريد، الفائز بالكرة الذهبية، ولم يكن هناك حديث داخل الجهاز الفني لإعادة اللاعب لبقية المباريات إن كان قد تعافى من الإصابة.

كما قالت “ماركا” الإسبانية، إنه بالرغم أن بنزيمة كان لا يزال في قائمة الـ26 لاعبا التي أرسلها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى فيفا، مما يعني أنه كان بالإمكان استدعاؤه بمجرد تعافيه من الإصابة، فإن ديشان لم يرغب في ذلك”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى