آراء وأعمدة

كريم العراقي .. رحيل و بقاء

د. اسامة احمد المصطفى

جمعتني صداقة حميمة بالشاعر كريم العراقي عبر صديقي العزيز الشاعر محمد الملا الذي تمتد صداقتنا الى ما لا نهاية.. فكانت احدي المساحات التي اخذنا فيها هذه الصورة وقتها كنت المدير العام لقناة RBC في دبي وكان الشاعر محمد الملا كبير المذيعين ومقدم برنامج في دار زايد وكان الشاعر الجميل العميق الحميم الراحل المقيم ضيفا لهذا البرنامج.

فقد كانت سجالات المفردة بين الشاعرين الملا الشاعر الراحل المقيم كريم العراقي تشجيني الى حد الثمالة عندما يتجاذبان منمنمات المفردات في سجايا سلسبيل انسياب دوزنة الكلمة. رحل كريم العراقي وبقي بكل جمالياته يصول ويجول في دواخلنا كان وسيظل كريم العراقي حالة ديناميكية،إبداعية تمزج بين العطاء الفكري، والمنتج الوجداني، تصهر مجموعة من المهارات التي لا تلتقي إلا عند كريم العراقي .

رحيل وبقاء كريم العراقي هو شاعر عراقي بارز يتمتع بشخصية ديناميكية وموهبة إبداعية تثير الإعجاب. يجمع بين العطاء الفكري والمنتج الوجداني في أعماله. إنه صاحب مهارات فريدة لا تتوفر إلا عنده، ويتمتع بحضور مؤثر في ساحة الإعلام والشعر. يعتبر كريم العراقي من بين الفائزين في فعاليات “قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب”، وهو يضفي لمسة من الجمال والإلهام على هذه الفعالية. بشكل لا يصدق، يستخدم القوافي والأفكار الحديثة التي تجعل من قصائده أعمالاً فنية متميزة.

تستنبط الكلمات من قريحته وتنساب مثل سيل جارف يحمل الأفكار والأحاسيس، ويعكسها في قصائده التي تعتبر مكانًا لولادة الأفكار وترجمتها إلى قصص ملهمة. تجدر الإشارة إلى أن جمال شعره وعذوبته تنبع من موسيقى الحياة التي يعيشها. يُمكن اعتبار كلماته وألحانه موسيقى داخلية تؤدي إلى انسجام عميق بين عواطفه ووعيه. إن قدرته على التعبير الشعري للصورة النفسية هي ما يجعل أعماله قوية ومؤثرة.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع كريم العراقي بقدرة فائقة على استخدام اللغة واختيار الكلمات التي تلتقط تفاصيل الشعور والتجربة الإنسانية. يعكس قصائده الحياة بتجاوز المظاهر الظاهرة والتعبير عن الجوانب العميقة والمعقدة للواقع. تتناغم عباراته بسلاسة وتنسجم معًا في تكوينات رائعة تنقل قارئه إلى عوالم جميلة ومفعمة بالمشاعر.

كريم العراقي يستحق الاعتراف بموهبته وإبداعه الفذ، وقد وصل ليكون واحدًا من رموز الشعر في هذا العصر. إنه نموذج للفنان الذي يستخدم القوة الفكرية والعاطفية ليعبر عن الحقائق الانسانية العميقة. قصائده تترك أثرًا مستدامًا في قلوب المستمعين وتلهم العديد من الأشخاص.

خلاصة القول كان كريم العراقي شاعر متميز يرسم لوحات شعرية تلامس الروح وتأخذنا في رحلة نحو الجمال والإلهام. إن وجوده في عالم الشعر والإبداع يمثل مصدر فخر للعراق وللعالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى