رياضة

قراءة في الفكر التدريبي لمدرب الرجاء الجديد

اطلس توداي: الدوحة – منير آيت صالح-

المدرب الجديد لنادي الرجاء الرياضي الألماني “جوزيف زينباور “. Josef Zinnbauer
مدرب بسيرة ذاتية لابأس بها جمعت مابين التجربة الأوربية وبالضبط في المانيا روسيا وسويسرا والتجربة الافريقية في أحدى اقوى الدوريات الافريقية رفقة اورلاندو بيرتس الجنوب الإفريقي
على الورق بروفيل مناسب لفريق الرجاء لكن يبقى الميدان والاجواء هما الفيصل.
المدرب جوزيف زينباور من المدرسة الألمانية الحديثة التي تؤمن بالمساحة كمحدد أساسي في اختيار أسلوب اللعب… مدرسة تجعل من اللاعب كمحور اللعب داخل منظومة كروية متعددة النهج والتنشيط في اللحظات الثلاث لكرة القدم
👈 عند امتلاك الكرة
👈عند فقدان الكرة
👈وفي التحول من حالة الى حالة …
ويبقى هذا الفكر التدريبي مايميز هذا المدرب لكن لإنجاح هذا الفكر فيجب توفر آليات النجاح بدءا
👈بلاعبين يجيدون التعامل مع الحالات التكتيكية المتنوعة
👈اجواء صحية محيطة بالفريق وبدون ضغوطات سلبية
👈وبالطبع الوقت الكافي لإستيعاب والتأقلم مع الفكر التدريبي للمدرب الجديد من طرف اللاعبين

بالتوفيق في هذه المهمة التي لن تكون سهلة في ظل الإرث الكروي الذي خلفته سنوات الارتجال الفني والإداري داخل الفريق .

درب هامبورغ واورلاندو بيراتس الجنوب افريقي وسبق له وأن صرح بالقول انه من الصعب الفوز على الرجاء في ملعبه لانه فريق قوي ويملك جمهورا مرعبا.

بدأت مسيرة زينباور التدريبية في نادي في إف بي أولدنبورغ كمدرب عام 2005 وظل هناك حتى عام 2010. ثم أصبح مدربًا مساعدًا في Karlsruher SC من 27 مارس 2012 إلى 30 يونيو 2012. بدأ تدريب الفريق الرديف لنادي هامبورغ في 1 يوليو 2014 قبل أن يصبح المدير الفني للفريق الأول في 16 سبتمبر 2014 مكان ميركو سلومكا ، و تعادل مع بايرن ميونيخ قبل أن يقال في 15 مارس 2015.
عاد Zinnbauer إلى الفريق الرديف لموسم 2015/2016 وظل هناك حتى تم تعيينه من قبل الفريق السويسري FC St. Gallen في 15 سبتمبر 2015.
في 10 ديسمبر 2019 ، تم تعيينه كمدرب رئيسي لأورلاندو بيراتس وبالفريق في المركز الحادي عشر و أنهى الدوري في المركز الثالث.
في موسم واحد، فاز زينباور بلقبه الأول في جنوب إفريقيا بعد فوزه على بلومفونتين سلتيك في نهائي الكأس 2-1.

في 30 يونيو 2022 ، تم تعيين Zinnbauer من قبل Lokomotiv Moscow في روسيا. تم فصله في 8 أكتوبر 2022 بعد خسارة الدوري للمرة الخامسة على التوالي من قبل لوكوموتيف.

جوزيف زينباور مدرب و رجل أعمال في نفس الوقت!
بعيدا عن الكرة وبالموازاة مع التدريب ، “زينباور” هو Businessman
و تمت إستضافته في أحد البرنامج في التسعينات كواحد من أصغر الميليونيرات في ألمانيا ، و كان وقتها جمع بين سيارة Ferrari و Mercedes في عمر 24 سنة فقط.
“زينباور” يخصص الآن وقته الكامل للتدريب و يترك مشاريعه لموظفيه الذين يسيرون هولدينغ زينباور والذي يضم مجموعة من الشركات في إسمه و المتخصصة في الإستشارات المالية و مجال التأمين والصناعات الميكانيكية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى