رياضة

“فيفا” تصدم الصابيري وتحرمه من الهدف ضد بلجيكا

أطلس توداي: خاص

فاجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الدولي المغربي عبد الحميد الصابيري، عقب نهاية المباراة التي فاز فيها المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، برسم ثاني جولات المجموعة السادسة من منافسات مونديال قطر، والتي أقيمت على أرضية ملعب الثمامة.
وقد حسم “فيفا” الجدل الذي أثير حول هوية مسجل هدف المغرب الأول في شباك بلجيكا، خلال مواجهة المنتخبين بكأس العالم 2022.
جاء هدف المغرب الأول من ركلة حرة سددها عبدالحميد صابيري ببراعة في الدقيقة 73 وتابعها زميله رومان سايس وهي تخترق شباك تيبو كورتوا حارس بلجيكا معلنة تقدم أسود الأطلس.
واحتسب الهدف في البداية لصالح صابيري، قبل أن يعدل الفيفا عن ذلك ويقوم باحتساب الهدف لصالح سايس، مؤكدا أنه هو آخر من قام بلمس الكرة قبل دخولها الشباك.

بينما جاء هدف المنتخب المغربي الثاني عن طريق زكريا أبو خلال في الدقيقة 90 من المباراة، ليؤكد تفوق أسود الاطلس على ثالث مونديال روسيا 2018، وصاحب المركز الثاني في تصنيف الفيفا.
ورفع الفوز رصيد المنتخب المغربي إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، بفارق الأهداف خلف كرواتيا، بينما تراجع منتخب بلجيكا للمركز الثالث، وودعت كندا البطولة رسميا بتذيلها المجموعة بلا رصيد.
ويكفي منتخب المغرب التعادل مع كندا في المباراة الثالثة لحسم تأهله رسميا إلى الدور ثمن النهائي، بينما قد يقوده الفوز للتأهل في صدارة المجموعة لكن ذلك سيتوقف على نتيجة المباراة الثانية بين كرواتيا وبلجيكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى