رياضة

فالنسيا : هرب في سيارة إسعاف أسلم في تركيا وهداف تاريخي في المونديال

أطلس توداي : محمد الجامعي

‎حكايات إينر فالنسيا نجم منتخب الإكوادور، الذي سجل هدفين في مباراة بلاده أمام منتخب قطر في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022.
‎نصب إينر فالنسيا قائد منتخب الإكوادور نفسه كنجم فوق العادة، خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022 أمام منتخب قطر، والتي أقيمت مساء الأحد على ملعب “البيت”.
‎منتخب الإكوادور تمكن من الفوز على منتخب قطر بهدفين دون رد، ليحصد ثلاث نقاط هامة في مشوار المجموعة التي تضم أيضًا منتخبي هولندا والسنغال.
‎فالنسيا، قائد الإكوادور، سجل هدفي منتخب بلاده في المباراة، حيث افتتح التسجيل من علامة الجزاء في الدقيقة 16، بعد أن حصل بنفسه على ضربة الجزاء إثر مراوغة الحارس القطري سعد الشيب.
‎وفي الدقيقة 31 سجل فالنسيا الهدف الثاني من ضربة رأس رائعة بعد تحرك جيد للغاية في قلب الدفاع القطري، بعدما حصل على عرضية مميزة من أنجیلو بریكیادو.
‎وخرج فالنسيا من المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 في الدقيقة 77، متأثرًا بإصابة على مستوى الركبة، لتتذكر الجماهير واحدة من الحكايات المثيرة في حياة الإكوادوري.

‎فالنسيا، مهاجم فنربخشه التركي، له العديد من الحكايات المثيرة في مسيرته، لعل أبرزها كان هروبه في سيارة إسعاف من إحدى مباريات منتخب الإكوادور لتجنب القبض عليه من قبل الشرطة.

‎هروب اضطراري!في عام 2016، تم إصدار مذكرة توقيف بحق فالنسيا في الإكوادور، بتهمة عدم دفع نفقة الطفل.وخلال إحدى مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018، بين الإكوادور وتشيلي، كانت شرطة الإكوادور تنتظر فالنسيا من أجل القبض عليه بعد المباراة.

فالنسيا قام بحيلة ذكية للهروب من الشرطة، حيث ادعى الإصابة أولًا، ليخرج من الملعب، ثم استقل سيارة إسعاف ليتم اقتياده بعيدًا عن الملعب، فيما استمرت الشرطة تطارد سيارة الإسعاف.

وحسب شبكة “فوكس” الإنجليزية، فإن مذكرة الاعتقال أُلغيت بعد المباراة، في حين أن الإجراءات القضائية المتعلقة بدعم طفله استمر.

هداف تاريخي في كأس العالم بهدفيه في مرمى منتخب قطر، فقد تمكن فالنسيا من تسجيل آخر خمسة أهداف لصالح منتخب الإكوادور في كأس العالم.الرقم القياسي الخاص بهذه الإحصائية يحمله البرتغالي إيزيبيو، والإيطالي باولو روسي، والروسي أوليج سالينكو، حيث سجل الثلاثي ستة أهداف متتالية لصالح منتخبات بلادهم في كأس العالم.وبالإضافة إلى ذلك الرقم، أصبح فالنسيا الهداف التاريخي لمنتخب الإكوادور في كأس العالم، برصيد خمسة أهداف.
‎شاهد فيلمًا ليتعرف على تاريخ فريقه الجديد في عام 2014، عند انضمامه إلى وست هام الإنجليزي، اعترف فالنسيا بأنه شاهد فيلمًا للتعرف على تاريخ “الهامرز”.مهاجم فنربخشه التركي حاليًا، أكد أنه تعرف على تاريخ النادي اللندني قبل انتقاله إليه، عبر مشاهدة فيلم “جرين ستريت” الذي يحكي عن تاريخ “الهوليجانز”.

تجربة وست هام كانت الأولى التي يخوضها فالنسيا في أوروبا، قبل أن ينتقل إلى إيفرتون في 2016 على سبيل الإعارة، ثم أونال المكسيكي في 2017.وقال فالنسيا لصحيفة “ذا جارديان” الإنجليزية: “تعرفت على وست هام بشكل أساسي عبر مشاهدة الأفلام، أعرف أن المشجعين شغوفين للغاية”.وأضاف: “لم أكن خائفًا، أنا أحترم حقيقة أن النادي يملك مشجعين شغوفين جدًا جدًا، وعندما علمت بالانتقال لم أكن أعرف ما الذي يجب أن أتوقعه”.وأكمل: “بمجرد أن وصلت، قيل لي أن كل ذلك كان في الماضي، في الأيام الخوالي، وقد تغير كل شيء الآن”.

ينحدر فالنسيا من عائلة فقيرة للغاية، وعندما وصل إلى نادي إميليك في بلاده، كان عليه أن ينام في مساكن بدائية في ملعب جورج كابويل بالنادي، حيث لم يكن لديه المال للبقاء في مكان آخر.

معاناة فالنسيا المالية كانت لدرجة أنه كان يكافح لشراء ما يكفي من الطعام.خُطفت أخته لإجباره على دفع فدية.

في عام 2020، نجحت عصابة مسلحة في خطف شقيقة فالنسيا واحتجزتها كرهينة لمدة 10 أيام، وطلبت فدية من اللاعب.لكن في نهاية المطاف، تم إطلاق سراحها دون أن تصاب بأي نوع من الأذى.
‎شائعات تركية عن إسلامه حيث خرجت تقارير تركية خلال الفترة الماضية تفيد بأن فالنسيا أسلم بالفعل بعد انتقاله إلى فنربخشه في 2020.لكن لم يتم التحقق من تلك المعلومات أبدًا، حيث تفيد مصادر إنجليزية بأن فالنسيا مسيحي كاثوليكي.المثير أنه بعد ثنائية فالنسيا في مرمى منتخب قطر، قام إينر وبقية أعضاء منتخب الإكوادور باحتفال خاص، حيث نزلوا على ركبهم وهم يشيرون إلى السماء.في حين أن المعنى الدقيق لهذا الاحتفال غير معروف، إلا أنه من المحتمل أن يكون إشارة دينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى