رياضة

غاتوزو مشيدا بالنجم لمرابط…لقد مر وقت طويل منذ أن رأيت لاعبا يشبهني

أطلس توداي : رشيد الساحلي

تتواصل الإشادة بنجم المنتخب الوطني المغربي، سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا، بعد أدائه المميز في نهائيات كأس العالم 2022، التي استضافتها قطر.
وآخر المادحين النجم الإيطالي السابق ومدرب فالنسيا الإسباني الحالي، جينارو غاتوزو، الذي انهال بالمديح للاعب المنتخب المغربي سفيان أمرابط بعد تألقه في المونديال .
وساهم أمرابط (25 عاما) في مسيرة تاريخية لـ”أسود أطلس”، انتهت باحتلال المركز الرابع في مونديال 2022، كأول فريق عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.
وكان لاعب وسط فيورنتينا ركيزة أساسية في كتيبة المدرب المغربي، وليد الركراكي، في 7 مباريات بكأس العالم، ليلفت أنظار الأندية الكبيرة.
جينارو غاتوزو، المدير الفني لفريق فالنسيا أشاد بشكل كبير بقدرات نجم وسط الأسود، قائلا في مؤتمر صحفي : “لقد مر وقت طويل منذ أن رأيت لاعبا يشبهني، لكنني رأيته في كأس العالم، إنه سفيان أمرابط”.
وأضاف النجم الإيطالي السابق: “لقد أبهرني اللاعب المغربي بأدائه، فهو يذكرني بنفسي عندما كنت في السابعة والعشرين من عمري، لقد كانت الحياة أجمل عندما كنت لاعبا”.

مستوى أمرابط جعله هدفا لعدد من كبار أندية أوروبا وفي المقدمة، ليفربول الذي يبحث إمكانية ضمه في يناير المقبل مقابل 40 مليون يورو.
وكان جينارو غاتوزو (44 عاما) أحد نجوم منتخب إيطاليا، الفائز بكأس العالم منذ 16 عاما وتحديدا سنة 2006 في ألمانيا، كما له إنجازات رائعة رفقة نادي ميلان أبرزها التتويج مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا.
وساهم غاتوزو في فوز إيطاليا على فرنسا بضربات الترجيح، في المباراة النهائية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل هدف لمثله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى