رياضة

عيون العرب تترقب اليوم تأهل السعودية وتونس

الدوحة : اطلس توداي

تتواصل اليوم منافسات الجولة الأخيرة من مباريات الجولة الأولى لمونديال قطر بإجراء أربع مباريات عن المجموعتين الثالثة والرابعة، حيث ستتعلق العيون العربية لمتابعة لقاءي تونس والسعودية …

فيما يلي قراءة في فرضيات التأهيل لدور ثمن النهاية:

المجموعة الثالثة –

بولندا (4) – الأرجنتين (3)- السعودية (3) – المكسيك (1)

– بولندا بحاجة للفوز على زملاء ميسي أو التعادل لضمان التأهل. ستقصى إذا خسرت و فازت السعودية على المكسيك. أما في حال خسارتها وتعادل السعودية، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينهما. وفي حال خسارتها وفوز المكسيك، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينهما.

– الأرجنتين تضمن التأهل إذا فازت . سيكون تعادلها كافياً في حال تعادل الأرجنتين والمكسيك. وسيقصيها التعادل حال فوز السعودية. أما تعادلت وفازت المكسيك، فسيتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينهما. و ستقصى إذا حصدت الهزيمة.

– الأخضر السعودي الذي قدم مستويات جيدة سيضمن التأهل إذا فاز على المكسيك. سيكفيه التعادل بحال فوز بولندا على الأرجنتين. أما في حالة ما إذا انتهت المبارتان بالتعادل فستقصى كتيبة رونار من المنافسة. أما في بحال تعادلها وخسارة بولندا، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينهما. وستقصى بحال الخسارة.

– المكسيك ستتأهل بحال فوزها تزامناً مع خسارة الأرجنتين، أو تزامناً مع تعادل الأرجنتين شرط أن يصبّ فارق الأهداف بينهما في مصلحتها، أو تزامناً مع خسارة بولندا شرط أن يصب فارق الاهداف بينهما في مصلحتها.

– المجموعة الرابعة –

أوستراليا (3) – الدنمارك (1)، تونس (1) – فرنسا (6)

– فرنسا ضمنت تأهلها بعد الجولة الثانية. وستضمن الصدارة باستثناء خسارتها وفوز أستراليا وألا يصبّ فارق الأهداف في مصلحتها.

– أوستراليا تتأهل بحال الفوز. سيكون تعادلها كافياً شرط عدم فوز تونس.

– الدنمارك بحاجة للفوز لضمان التأهل، باستثناء فوز تونس التي ستتعادل معها بأربع نقاط، وعندها يتم اللجوء إلى باقي معايير التأهل الواردة أدناه.

– تونس بحاجة للفوز تزامناً مع عدم فوز أوستراليا، وأن يصبّ فارق الأهداف في مصلحتها.

برنامج مباريات اليوم الأربعاء 30 نونبر
16:00 تونس ………………. فرنسا
16:00 اوستراليا …………… الدانمارك
20:00 المكسيك ……………. السعودية
20:00 الأرجنتين …………… بولونيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى