رياضة

صن داونز يكتسح الأهلي المصري بخماسية في دوري الابطال

أزم فريق صن داونز الجنوب أفريقي موقف الأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا، بعدما ألحق به هزيمة ثقيلة جديدة.

وكان الأهلي خاض 3 مباريات في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة صن داونز بالجولة الرابعة، تلقى خلالها الهزيمة أمام الهلال السوداني في أول مبارياته، بينما تعادل مع الفريق الجنوب أفريقي 2-2 ذهابا، قبل أن يفوز على القطن الكاميروني 3ء0.

وخلال المبارة التي أقيمت (السبت) على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، حقق صن دانز فوزا خاطفا على ضيفه الأهلي بنتيجة 5-2، ليتأهل أصحاب الأرض رسميا إلى الدور ربع النهائي.

وجاءت 3 أهداف من الرباعية في الدقائق 4 و40 و24 من الشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 73، ثم الخامس في الدقيقة 88.

وبعد الهدف الأول المبكر لأصحاب الأرض حاول الأهلي العودة مسجلا التعادل في الدقيقة 13 عبر محمد شريف، لكن هدفين جديدين أزما الأمور، ولم يكف معهما هدف ثان من بيرسي تاو في الدقيقة 61 للعودة مجددا.

وتأزمت الأمور أكثر بتسجيل صن داونز هدفيه الرابع والخامس لينهي المباراة إكلينيكيا، ملحقا هزيمة خماسية جديدة بالأهلي في دوري أبطال أفريقيا، وواضعا إياه على أعتاب الخروج من ثمن النهائي.

وكان صن داونز فاز على الأهلي من قبل بـ5 أهداف دون رد، في ذهاب ربع نهائي البطولة عام 2019، ملحقا به أكبر هزيمة في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا.

وأدت تلك النتيجة حينها لتوديع الأهلي البطولة من هذا الدور، بعدما اكتفى بالفوز 1-0 إيابا، ليودع البطولة، قبل أن يتوج بلقب النسختين التاليتين من البطولة، ويصل لنهائي الثالثة.

ورفعت الخماسية الجديدة رصيد الفريق الجنوب أفريقي إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطة أمام الهلال السوداني، ليضمن التأهل الرسمي، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 4 في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى