اقتصاد

شركة Teleperformance تستحوذ على ماجوريل

أطلس توداي سعيد دين

وتقدر الصفقة قيمة شركة Saham و Bertelsmann ، قطب التمويل المغربي المملوك للأغلبية ، بثلاثة مليارات يورو. ويعد بأوجه تآزر كبيرة.

أعلنت Teleperfomance أنها ستشتري Majorel. سيؤدي الجمع بين المجموعتين إلى إنشاء مجموعة تبلغ عائداتها حوالي 12 مليار دولار في خدمات أعمال الحلول الرقمية ، مع وجود قوي في جميع الاقتصادات الرئيسية في العالم.
وقد عبرت Teleperformance ، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم الخدمات للشركات في مجال الحلول الرقمية ، في 26 أبريل الماضي عن نيتها تقديم عرض طوعي للحصول على النقد والأوراق المالية لجميع أسهم Majorel. تقدم Teleperformance سعرًا قدره 30 يورو للسهم يمثل إجمالي مبلغ الاستحواذ 3 مليارات يورو. يمكن لمساهمي Majorel أيضًا اختيار الحصول على أسهم Teleperformance بمعدل تبادل 0.1382 سهم Teleperformance لكل سهم Majorel ، بحد أقصى 1 مليار سهم Teleperformance.
غالبية المساهمين في شركة Majorel ، Bertelsmann Luxembourg S.ar.l و Saham Customer Relationship Investments Limited و Saham Outsourcing Luxembourg S.ar.l. ، والتي تمثل ما يقرب من 79 ٪ من أسهم Majorel ، التزم كل منهما بشكل لا رجوع فيه بالمساهمة في عرض أسهم Majorel و ستختار تلقي أسهم Teleperformance كأولوية ، ضمن الحد أعلاه ، وستتلقى إجمالي عدد أسهم Teleperformance الذي سيعتمد على اختيار مساهمي الأقلية الآخرين في Majorel. أوجه التكامل التشغيلية والاستراتيجية الواضحة

يجب أن يتيح اندماج هذين الرجلين الخارجيين إمكانية تحقيق العديد من الإنجازات الإستراتيجية:

  • تكامل المهارات في عدد كبير من المناطق الجغرافية. وسيستكمل موقع Teleperformance القوي في الأسواق الأمريكية باختراق Majorel في أوروبا ؛
  • تسريع نمو المؤسسات في آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا ؛
  • تعميق الخبرة في خدمة محافظ العملاء المتنوعة للغاية ، في المجالات الرئيسية التالية: التكنولوجيا والبنوك والخدمات المالية والتأمين ؛ وكالات السفر والفنادق. مرافق الطاقة؛ التوزيع والتجارة؛ المرافق والسيارات.
  • توسيع المهارات في إدارة المحتوى والاعتدال ؛
  • ومجموعة كبيرة من الأنشطة في مجال حلول التحول الرقمي. عشرة مليارات يورو من حجم المبيعات بحلول عام 2025 يجب أن تولد العملية تآزرًا كبيرًا ، في حدود 100 إلى 150 مليون يورو سنويًا ، من خلال تدابير الكفاءة التشغيلية ، وزيادة تأثيرات الحجم ، وتحسين تطوير منتجات جديدة ، وتبادل أفضل الممارسات التجارية. يجب أن يسمح هذا التحالف لشركة Teleperformance بالوصول إلى هدفها لعام 2025 البالغ 10 مليار يورو في حجم المبيعات ، وذلك قبل عامين.
    قال توماس رابي ، الرئيس التنفيذي لشركة برتلسمان: “كانت ماجوريل قصة نجاح رائعة في مجال ريادة الأعمال منذ بداياتها. في غضون أربع سنوات فقط ، تضاعف حجم مبيعات ماجوريل تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى