دولي

دبي تشهد إطلاق منظمة المستقبل المشرق للتطوير والتنمية في أفريقيا

أطلس توداي : دبي – مراسلة خاصة ‘

تم بفندق كراون بلازا في دبي أمس الأول الإعلان عن إطلاق منظمة المستقبل المشرق للتطوير و التنمية في أفريقيا “المسجلة في كل بريطانيا وهرجيسا” بحضور الدكتورة منال آدم المؤسس ورئيس مجلس إدارة المنظمة – الخبيرة في الصحة المجتمعية وقيادة المنظمات والتعاون الدولي، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجال الإنساني والإعلامي، وبحضور لفيف من الكتَّاب والأكاديميين ورواد الأعمال.
وفي تصريحات صحافية قالت الدكتورة منال آدم، إن المنظمة تسعى جاهدة للقضاء على جميع أشكال الفقر من خلال التعليم وتمكين الشباب المرأة وعلى الطريق نحو مستقبل أفضل، وتكرس المنظمة جهودها للمجتمعات في أفريقيا عامة، وبصفة خاصة في جمهورية أرض الصومال، مع التركيز على التنمية الشخصية والمجتمعية، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة المتمثلة في القضاء على الفقر- الصحة الجيدة والرفاهية – التعليم الجيد – المساواة بين الجنسين – المياه النظيفة الصحية -العمل اللائق والنمو الاقتصادي – و تقليص الحلقة المفرغة للفقر والعزلة الاجتماعية افريقيا واستعادة الأمل في مستقبل أفضل.
من جانبه تحدث البروفسور فواد الشعيبي- أستاذ القانون بجامعة المدينة عجمان عن العلاقات الإنسانية والقانون، وأهمية القانون في التعامل مع المجتمع عبر المنظمات الإنسانية.
وخلال الحفل ألقى د. أسامة أحمد المصطفى- رئيس الاستراتيجية الإعلامية للاتحاد الدولي للتعليم، وخبير “ميتافيرس” كلمة المنظمة مستعرضا رؤيتها واستراتيجيها، مؤكدا أن قيادتها برئاسة الدكتورة منال آدم، سوف يساهم في تحقيق هدفها الطموح المنشود بالتخطيط والتنفيذ والتقييم، وتوفير مجالات التطوير لأطفال وشباب افريقيا انطلاقا من بلادها أرض الصومال، وذلك من خلال تعزيز صحتهم وتعليمهم ورفاهتهم وعائلاتهم ومجتمعاتهم.
كما تطرقت الدكتورة فداء يوسف، رئيسة دعم أهالي أصحاب الهمم والأمراض النادرة في جمعية الشرق الأوسط وشمال افريقيا، الى دور المنظمة في رعاية أصحاب التوحد، وشرحت من واقع تجربتها عن هذه الفئة، الدور المرتقب المنظمات والجمعيات الخيرية والانسانية عن ورعايتهم.
وتناول المخرج السينمائي محمود جبارة، عضو لجنة تطوير الأجيال في جمعية الشرق الاوسط وشمال افريقيا، دور المنظمة المستقبلي في الاهتمام بالأطفال بتطوير مهاراتهم وقدراتهم، مشيرا الى أهمية دور المنظمات الإنسانية بتوفير الممارسات الفضلى للأطفال الأكثر شمولية وحداثة كي يتمكّنوا من تقديم برامج محترفة في افريقيا وانطلاقا من أرض الصومال.
وأشارت رائدة الأعمال سلمى الطيب الى أهمية المبادرات الشبابية في التطوير، موضحة أن تقنين ريادة الأعمال والاهتمام بالشباب، يساهم خلق الفرص لهم عبر منظمة المستقبل المشرق للتطوير في بقاع افريقيا كافة، انطلاقا من أرض الصومال.
وقال الكاتب والمحلل السياسي جمال حسن الكاتب أن دور المنظمة في التواصل الإنساني عبر برامجها سيكون ملموسا في ازدهار أفراد المجتمع، مشيرا الى واقع تجربته في هذا المجال تحديدا.
كما تحدث الدكتور خليل ابراهيم مدير المستشفى الملكي في الشارقة، عن الدور الذي ستقوم به المنظمة وفي مجال الرعاية الصحية، مستشهدا بواقع تجربته عبر منظمة (جينا) التي أسسها، مشيرا الى دورها بالمساهمة في تحقيق أفضل الخدمات والعناية الطبية للمرضى، بالتعاون مع طاقم الفريق الطبي بمختلف التخصصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى