رياضة

حين هاتف المرحوم الحسن الثاني خليفة وقال له ” راني هاز ليك الهم”

أطلس توداي: عبد الله شوكا

ونحن نعيش امباريات مونديال قطر، والمواجهة الأولى لأسود الأطلس ضد كرواتيا ،لا بأس من تذكر بعض الطرائف والأحداث التي عرفتها مباريات مختلف المونديالات السابقة.
ومن بين الطرائف التي تحدث عنها لاعب المنتخب المغربي السابق خليفة العابد بلسانه في تصريح له ، المكالمة الهاتفية التي سبق ودارت بينه وبين المغفور له الراحل الحسن الثاني قبل لقاء ألمانيا في ميكسيكو 1986، ومن جملة ما قال المرحوم لخليفة العابد ” راني هاز ليك الهم “.

وعندما سأل خليفة العابد المرحوم الحسن الثاني عن سبب هذه العبارة، شرح الحسن الثاني لخليفة العابد عما ينتظره خلال لقاء الدور الثاني ضد ألمانيا في ميكسيكو 1986، مشيرا الى اللاعب الألماني بريكل دو البنية الجسمانية القوية، والذي يمكنه خلق مشاكل جمة للمدافع المغربي خليفة العابد القصير القامة، وأكد خليفة العابد أنه طمأن المرحوم الحسن الثاني وقال له ” غير كون هاني أسيدنا نحن ندبر كل مقابلة بعد أخرى”.

وعلق حارس المنتخب وصديق خليفة العابد في فريق النادي القنيطري والمنتخب الوطني، الحارس فتاح المودني والذي شارك الى جانب المنتخب الوطني في ميكسيكو 1986 كحارس احتياطي للزاكي بادو، على هذا الحدث واكد أن اللاعب خليفة العابد، وبالرغم من قصر قامته كان لايهاب أحدا بمن في ذلك اللاعب الألماني بريكل ذو البنية الجسمانية القوية.

1
2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى