رياضة

حل وحيد لإنقاذ تعثر صفقة انتقال زياش إلى باريس سان جيرمان

أطلس توداي: رشيد الساحلي

اجتاز المهاجم الدولي المغربي حكيم زياش الثلاثاء الفحص الطبي بعدما وافق تشيلسي على إعارته لباريس سان جرمان حتى نهاية الموسم ومن دون خيار التعاقد معه نهائيا، لكن الصفقة لم تتأكد لغاية الساعة وذلك لعدم المصادقة عليها إداريا في الوقت المناسب.
وأكدت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية وجود غموض حول إتمام الصفقة رغم اتفاق الناديين على تفاصيل انتقال اللاعب البالغ من العمر 29 عاما.
لكن صحيفة “ليكيب” الفرنسية ذكرت أن إدارة تشيلسي لم ترسل الوثائق المطلوبة منها في الموعد المحدد، مما أدى إلى انهيار صفقة كانت ستجمع زياش بمواطنه أشرف حكيمي داخل فريق واحد.
وقال بين جاكوبس، الصحفي بشبكة قنوات “CBS” الأمريكية، إنه لا يوجد أمل في الوقت الحالي لإحياء الصفقة بأي طريقة ما.
إلا أن إدارة باريس يمكنها بحسب الصحيفة الفرنسية، أن تعمل على فرصة ضئيلة لإتمام التعاقد، عبر تقديم استئناف أمام الجهات المعنية ومنها رابطة الدوري الفرنسي.
من جانبه، فإن زياش بقي في مكاتب نادي العاصمة الفرنسية وهو يشعر بحالة عارمة من الإحباط بسبب موقف إدارة نادي جنوب لندن.
وكان زياش قد قرر الرحيل عن تشيلسي خلال ميركاتو شتاء 2023 بسبب عدم حصوله على فرصة للمشاركة الأساسية في الفريق، سواء مع الألماني توماس توخيل المدرب السابق، أو في عهد غراهام بوتر المدير الفني الحالي.
وفتحت كأس العالم 2022 في قطر الباب لزياش لإظهار إمكانياته المكبوتة في ستامفورد بريدج من خلال مساعدة منتخب المغرب للتأهل لنصف النهائي في إنجاز عربي إفريقي تاريخي.

ما فعله تشيلسي مع حكيم زياش يشبه سيناريو قام به ناد إنجليزي آخر وهو مانشستر يونايتد مع حارس مرماه الإسباني، ديفيد دي خيا.
وكان دي خيا قريبا بشدة من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في صيف 2015، لكن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة بسبب عدم إرسال “الشياطين الحمر” للأوراق المكملة للصفقة.
ورغم توصل إدارة الريال ويونايتد لاتفاق على بيع الحارس الإسباني مقابل 20 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين أخرى مرتبطة بالأداء، إلا أن الأوراق المطلوبة لم تصل إلا بعد الساعة الثانية عشر ليلاً بثانية واحدة، مما كان يعني إرسالها بعد نهاية سوق الانتقالات الصيفية آنذاك وإفساد الصفقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى