ثقافة وفنون

“حبيبة” بنجلون تتألق في مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

الرباط: أطلس توداي

نال الفيلم المغربي “حبيبة” لمخرجه حسن بن جلون بجائزة أفضل سيناريو ضمن فعاليات “مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية”، الذي احتفى بالثقافة الفرنكوفونية عبر عرض أفلام من كافة الدول الأعضاء في منظمة الفرنكوفونية.
وعادت الجائزة الكبرى للفيلم الأرجنتيني “المنفيون بعيدا عن البحر”، فيما حصد الفيلم التونسي “سفاح نابل” جائزة لجنة التحكيم.

ويحكي فيلم “حبيبة” الذي تم تصويره بين مدينة الدار البيضاء وقرية عين بلال نواحي سطات، قصة حب بريء ناتج عن علاقة إنسانية محضة بين أستاذ للموسيقى وطالبته التي فقدت المأوى والعمل بعد الإغلاق الشامل لجميع المرافق الحيوية ومنع التنقل بين المدن، قبل أن يصطدم هذا الحب بالعديد من الإكراهات والانكسارات.
ويجسد شخصيات الفيلم كل من عبد الفتاح النكادي، وفاطمة الزهراء بلدي، وجمال العباسي، وعبد الغني الصناك، وسعاد العلوي، وآخرين.
واحتفي المهرجان الذي احتضن فعالياته المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية ، بالثقافة الفرنكوفونية عبر عرض أفلام من كافة الدول الأعضاء في منظمة الفرنكوفونية.
وعرض المهرجان عدداً كبيراً من الأفلام التي تمثل أهم وأحدث إنتاجات السينما بالدول الأعضاء في منظمة الفرنكوفونية،
وجاء مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية من أجل تطوير وترويج السينما المصرية والفرنكوفونية بمختلف جوانبهما الفنية والفكرية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى