السياسة

جماهير الرجاء تصفع كابرانات الجزائر وتذكر مانديلا بان آخر مستعمرة بافريقيا توجد ببلاده

أطلس توداي: مركب محمد الخامس -بوشعيب النعامي-

وجهت جماهير الرجاء البيضاوي ردا قويا لحفيد نيلسون مانديلا و من خلاله ” كابرانات” الجزائر، بعدما رفعت لافتة تذكر فيها الجنوب افريقي بأن بلاده لم تتحرر من نظام الميز العنصري وتذكره بأن مدينة داخل بلاده تعيش على وقع الماضي حيث لا يسمح العيش في مدينة أورانيا المعزولة سوى أصحاب البشرة البيضاء، ويحظر فيها عيش السود.

وأكدت اللافتة أن “المستعمرة الوحيدة المتبقية في أفريقيا هي أورانيا”، وهي رسالة قوية تؤكد أن لاشئ يعلو على الوطن لدى المغاربة، إذ على الرغم من أن العملية تمت خلال مواجهة رياضية، فإن الجماهير الرجاوية أبت إلا أن ترد الصاع صاعين، ولم تتأخر في الرد على كابرانات الدزاير وحفيد مانديلا ، الذي تنكر لتضحيات المغرب، وعاكس بكل تأكيد رغبة والده الذي أشاد بالدعم المغربي ونوه بالمساعدات التي قدمها الملك الراحل الحسن الثاني للثورة في جنوب افريقيا.

حفيد مانديلا تحدث عن الصحراء وهو لا يعلم بأن الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه ، ويصعب على أي جراح أن يفصل بينهما.

يذكر أن الردود ستتوالى في مباريات رياضية وتجمعات سياسية، لأن المغاربة لا يسامحون في هويتهم وجذورهم وحضارتهم التي تمتد لأربعة عشر قرنا، بخلاف جار السوء الذي لا أصل ولا فصل له، وناكر الجميل.

يذكر أن المباراة بين الرجاء ومولودية وجدة انتهت بفوز أصدقاء الزنيتي بهدفين لواحد، ليتحقق الفوز السادس ،وتتأكد صحوة النسور الذين سيواجهون السبت المقبل فريق الجيش الملكي بداية من الساعة الرابعة عصرا.

3
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى