اقتصاد

ثقافة اقتصادية … تعرف على معنى الإغراق أو “Dumping”

أطلس توداي . سعيد دين

تشكل المنتجات التي يتم إغراقها تهديدًا للشركات والموظفين الأوروبيين ، لكن هل تعرف كيف تعمل؟ تعرف على المزيد في دليل الإغراق هذا. تجارة غير عادلة.
تتمثل إحدى طرق مكافحة الإغراق في فرض ضرائب مكافحة الإغراق على هذه المنتجات.
لماذا هو شيء سيء؟
الإغراق هو شكل من أشكال المنافسة غير العادلة لأن هذه المنتجات لا تباع بسعر يعكس قيمتها. من الصعب جدًا على الشركات الأوروبية التنافس مع هذا ، وفي أسوأ الأحوال ، يمكن أن تؤدي هذه الظاهرة إلى إغلاق الشركات وبالتالي فقدان الوظائف.
ماذا يفعل الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإغراق؟

على سبيل المثال ، لدى الاتحاد الأوروبي عدد من أدوات الدفاع التجاري (بما في ذلك تشريعات مكافحة الإغراق) التي يمكنه استخدامها لمكافحة الممارسات التجارية غير العادلة.
تتمثل إحدى طرق مكافحة الإغراق في فرض ضرائب مكافحة الإغراق على هذه المنتجات.
النزاعات التجارية: ما هي أدوات الدفاع التجاري للاتحاد الأوروبي؟

يمكن للاتحاد الأوروبي مناشدة منظمة التجارة العالمية للتنديد بالممارسات التجارية غير العادلة والنجاح في فرض تدابير لمكافحة الإغراق.
النزاعات التجارية:
ماهي أدوات الدفاع التجاري للاتحاد الأوروبي؟

يمكن للاتحاد الأوروبي مناشدة منظمة التجارة العالمية للتنديد بالممارسات التجارية غير العادلة والنجاح في فرض تدابير لمكافحة الإغراق.

أدوات الدفاع التجاري للاتحاد الأوروبي

يستخدم الاتحاد الأوروبي أفضل جوانب العولمة وينمو اقتصاده من خلال التجارة الحرة. ومع ذلك ، يمكن أن تعاني في بعض الأحيان بسبب التعريفات غير العادلة التي تفرضها بعض البلدان على سلعها أو بسبب الدول التي تبيع منتجاتها بأسعار منخفضة بشكل غير عادي.

هناك أيضًا خطر أن تتحول بعض النزاعات التجارية إلى حرب تجارية ، وهو ما يمكن أن يحدث عندما يستمر كلا الجانبين في رفع التعريفات أو إنشاء حواجز أخرى ، مما قد يجعل المنتجات أكثر تكلفة أو تجعل الأمور أكثر صعوبة وتعقيدًا للشركات.

يمكن للاتحاد الأوروبي استخدام أدوات الدفاع التجاري المختلفة في هذه الحالة.

تعرف على المزيد حول دفاعات الاتحاد الأوروبي والنزاعات التجارية الأخيرة في مقالتنا.

اكتشف المزيد حول السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي.

طلب التحكيم: دور منظمة التجارة العالمية

يعتبر الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه من بين 164 عضوًا في منظمة التجارة العالمية التي تم إنشاؤها لضمان نظام تجاري دولي قائم على القواعد.

تتمتع منظمة التجارة العالمية بسلطة الفصل في النزاعات التجارية وتنفيذ القرارات المتخذة.

في الماضي ، ساعدت منظمة التجارة العالمية في منع تصعيد العديد من النزاعات التجارية. منذ إنشائه في عام 1995 ، شارك الاتحاد الأوروبي في 201 قضية: 110 كمشتكي و 91 كمدعى عليه.

محاربة الواردات الرخيصة بشكل غير عادل

كونك عضوًا في منظمة التجارة العالمية لا يمنع الاتحاد الأوروبي من تطوير تشريعات لمواجهة تأثير المنتجات التي تصل إلى السوق الأوروبية بسعر منخفض بشكل غير طبيعي وتضر بالمنتجين المحليين.

يمكن أن تكون هذه الأسعار المنخفضة ناجمة عن عدة عوامل مثل عدم الكفاءة في البلد الذي تم تصنيع المنتج فيه ، أو تدخل الدولة القوي في عملية الإنتاج أو لأن الشركة المعنية لا تهتم بمعايير العمل الدولية وحماية البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى