اقتصاد

تطور نوعي في انتاج السيارات الكهربائية بالمغرب

أطلس توداي: سعيد دين

يشهد المغرب تطورا نوعيا على مستوى انتاج السيارات الكهربائية في مصنع ستيلانتيس Stelantis ويعطي وزير التجارة المثال لاستعمال هذا النوع من العربات .

فمن حيث التنقل المستدام ، فإن وزير الصناعة والتجارة ، رياض مزور ، يقدم مثالا يحتذى به من خلال تشجيع السفر النظيف ، بما في ذلك في ممارسة واجباته الرسمية. حيث شوهد هذا الاسبوع خلال توجهه الى مقر البرلمان على متن أوبل روكس إي الكهربائية
 يقول أحد المقربين منه، “منذ بضعة أشهر ، كان الوزير يستخدم هذه السيارة الكهربائية في جميع رحلاته داخل المحيط الحضري للرباط”. وأضاف المصدر نفسه أن عربة الوزير يمكن التعرف عليها بسهولة ، وغالبا ما تكون متوقفة في موقف سيارات الوزارة. 
 تم تطوير هذه السيارة الكهربائية بالتعاون مع المركز الهندسي بالمغرب التابع لمجموعة بي إس إيه في الدار البيضاء ، ويتم إنتاجها في مصنع ستيلانتيس في ك أوشنيترا ، مثل شقيقتها التوأم ، سيتروإيمن عامي.
 
تقدم أوبل روكس إي ، الكهربائية بالكامل والخالية من الانبعاثات والصامتة تقريبا ، نطاقا يصل إلى 75 كيلومترا بسرعة تصل إلى 45 كم/ساعة.
في نوفمبر الماضي ، أعلن ستيلانتيس عن مضاعفة الطاقة الإنتاجية لموقع القنيطرة لتصل إلى 400000 سيارة سنويا ، والتي ستضاف إليها 50000 سيارة سيتروإيمن آمي Ami وأوبل روكس إي Opel Rocks-e الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى