رياضة

المنتخب المغربي يتأهل لربع النهاية وبونو عريس المباراة

أطلس توداي : الدوحة

تأهل المنتخب المغربي إلى دور ربع النهاية بعد فوزه بضربات الجزاء على الماتادور الاسباني حيث تألق بشكل كبير العملاق ياسين بونو وكانت المباراة مع الشوطين الاضافييين قد انتهت بالتعادل الأبيض.

انتهت دقائق مباراة المنتخب المغربي ونظيره الإسباني التي دارت أمام آلاف المشجعين المغاربة بملعب
النصف الأول من المباراة بالتعادل وجاءت المواجهة وفق التوقعات حيث كان المنتخب الإسباني الأكثر استحواذا على الكرة وهي فلسفة لويس إنريكي الذي ينهج أسلوب الاستحواذ لإنهاك منافسيه وهي المعادلة التي كان يدركها وليد الركراكي، حيث خاضت العناصر الوطنية جولة بتكتيك حد من خطورة الاسبان.

وقدم المنتخب المغربي مباراة مُميزة من الناحية الدفاعية والهجومية. فعلى صعيد الخط الخلفي، اعتمد على خطوط متقاربة، وحاول إغلاق كل المساحات أمام منتخب إسبانيا، مع محاولة الضغط الموجه في منطقة الدفاع فقط، بينما في الحالة الهجومية، اعتمد على التحولات السريعة والتدرج السريع بالكرة، مع تفوق واضح عبر الأطراف من أجل محاولة ضرب عمق منطقة جزاء منتخب “الماتادور”.

أما المنتخب الاسباني فحاول زيارة مرمى بونو عبر التمريرات السريعة بين الخطوط من أجل الوصول إلى منطقة الجزاء. ولكن كل المحاولات باءت بالفشل بسبب التسرع في إنهاء الفرص أمام المرمى، وعدم القدرة على التفوق في الثنائيات أمام نجوم منتخب “أسود الأطلس”، الأمر الذي جعل المباراة تنتهي بتعادل سلبي ، علما أنه أتيحت فرص لوليد شديرة في الشوط الاضافي الثاني كان بإمكانها حسم النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى