رياضة

المغرب يتوج بلقب البطولة العربية لإختراق الضاحية

أطلس توداي: عبد الرحيم محراش

أحرز المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى لقب النسخة ال25 من البطولة العربية لإختراق الضاحية، التي جرت بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد سيطرته على سباقات الفئات السنية فيما اكتسحت البحرين سباقي الكبار و الكبيرات، حيث حصد الأبطال المغاربة 14 ميدالية ملونة من بينها 6 ذهبيات و 4 فضيات و مثلها من البرونز، أمام المنتخب البحريني حامل لقب النسخة السابقة التي أقيمت العام الماضي، برصيد 11 ميدالية بواقع 5 ذهبيات، و3 فضيات و3 برونزيات، وجاء منتخب الجزائر في المركز الثالث بمجموع أربع ميداليات، منها ذهبية واحد وثلاث برونزيات، في الوقت الذي حلت فيه مصر البلد المنظم للبطولة في المركز الرابع، بفضيتين وثلاث برونزيات.

واكتسح عداؤوالمنتخب المغربي في فئة الناشئين منافسات السباق الذي إمتد لمسافة 4 كلم، حيث احرز جواد خشية المركز الأول بالميدالية الذهبية، محققا توقيتا قدره 18 دقيقة و45 ثانية و21 جزءا من المائة، متبوعا بمواطنه محمد المباركي في المركز الثاني بتوقيت 18 دقيقة و47 ثانية و27 جزءا من المائة، فيما حل يوسف عروسي ثالثا بتوقيت 18 دقيقة و47 ثانية و53 جزءا من المائة.

وعلى مستوى الفرق لمنافسات الناشئين، حقق المنتخب المغربي المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما جاء في المركز الثاني المنتخب الجزائري، والمنتخب المصري في المركز الثالث.

وفي سباق الناشئات لمسافة 4 كيلومترات، دخلت المغربية سعيدة البوزي في المركز الثاني بالميدالية الفضية بتوقيت 13:58:82د، تلتها في المركز الثالث مواطنتها حسنة عبد المعطي بزمن 14:05.23د، ليتمكن المغرب أيضا ضمن هذه الفئة من تحقيق الرتبة الأولى على مستوى الفرق.

و كان التفوق أيضا مغربيا في سباق الشابات 6 كيلومتر، إذ هيمنت العداءات المغربيات على المراكز الأولى، حيث حققت المغربية فاطمة أعفير المركز الأول بالميدالية الذهبية بتوقيت 21:46:29 د، و تلتها سلمى البادرة في المركز الثاني بالميدالية الفضية بتوقيت 21:58:75، و بهية الشرقاوي في المركز الثالث بتوقيت 22:10:37د، وهو ما بوأ المغرب المركز الأولى على مستوى الفرق.

و سيطر المنتخب البحريني بشكل لافت على سباق الكبار و الكبيرات لمسافة 10 كلم حيث إحتكر عداؤوها المراكز الأربعة الأولى في سباق الرجال، ليتوجوا بالميدالية الذهبية على مستوى الفرق، أما أبرز نتيجة مغربية حققها العداء مصطفى الهودادي بإحتلاله المركز السادس يليه العداء صلاح الدين بن يزيد، صاحب برونزية بطولة العالم للشباب، الذي حل في المركز ال11.

و على نفس المنوال سيطرت عداءات البحرين على سباق السيدات لمسافة 10 كيلومترات، بإحتكارهن المراكز الثلاثة الأولى. أما أبرز نتائج الكبيرات لدا عداءت المنتخب المغربي فقد حققتها العائدة إلى أحضان المنتخب والمعهد فاطمة الزهراء الكردادي التي إنتزعت المركز الرابع و جاءت زميلتها إكرام واعزيز في المركز السابع

وشارك المنتخب المغربي في هذه البطولة العربية ب 36 عداء وعداءة، موزعين على كل الفئات، 6 عداءات في فئة الناشئات، و6 عدائين في فئة الناشئين، و6 عدائين في فئة الشباب، و6 عداءات في فئة الشابات، و6 عدائين في فئة الكبار، ثم 6 عداءات في فئة الكبيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى