رياضة

العداء المغربي عثمان الكومري يحطم الرقم القياسي الوطني في الماراثون

أطلس توداي: روما -عبدالرحيم محراش-

تألق العداء المغربي، عثمان الكومري مجددا في عاصمة إقليم كاتالونية ببرشلونة في ماراثونها الدولي، بعد أن تمكن امس ، من تحطيم الرقم القياسي الوطني في الماراثون، مؤكدا قوته كأفضل عداء مغربي حاليا في السباق الأطول على الطرق.

و أنهى الكومري مسافة السباق بزمن مقداره 2:05.12 ساعة ، محتلا المركز الثاني و كان قريب جدا من الفوز، و نسخ بالتالي الرقم الوطني السابق الذي كان مسجلا بإسم العداء محجوب دازا و البالغ 2:05.26 الذي كان قد سجله عام 2018 بفالنسيا.

و حسن عثمان الكومري بنحو 66 ثانية رقمه الشخصي السابق في هذا السباق، الذي كان قد سجله في ماراثون مدينة سيينا الإيطالية عام 2021 عندما حل في المركز الثالث.

و هي المرة الثانية التي يحتل فيها بطلنا الكومري مركز الوصافة في سباق عاصمة إقليم كاتالونية، بعد نسخةعام 2021 حين إحتل المركز الثاني بزمن 2:06.30 ساعة.

ونجح عثمان الكومري في الفوز بالمركز الاول مرة واحد في تسع سباقات ماراثون خاضها في مسيرته و كانت في ماراثون دبلن بايرلندا و حل في مركز الوصافة ثلاثة مرات ( الرباط، و برشلونة مرتين) و في المركز الثالث مرتين بروما و سيينا الايطاليتين.

و توج بلقب بالسباق العداء البحريني الكيني المولد، ماريوس كيموتاي بعد تمكن من حسم السباق في الأمتار الأخيرة بفضل السرعة النهائية مسجلا رقما قياسيا جديدا للسباق بزمن 2:05.06 ساعة، و تبعه عن كتب بطلنا عثمان الكومري بفارق ستة ثوان و تمكن بدوره من تسجيل زمن أقل من الرقم القياسي للسباق البالغ 2.05.53 ساعة الذي حققه الأثيوبي يهولينغ أدان في نسخة العام الماضي. و أكمل منصة التتويج التركي، الكيني المولد، مايك كيغن أوزبيلين، شريك العداء إليود كيبشوجي في التداريب، الذي كانت تراهن عليه اللجنة المنظمة لتتطيم الرقم القياسي للسباق برقم أقل من 2:05 ساعة، مسجلا توقيت 2:05.38 ساعة.

و في سباق السيدات، حققت الأثيوبية زينيبر ييمر الهدف المنشود بتحطيمها للرقم القياسي للسباق تحت حاجز 2:20 ساعة، بعد أن أحرزت المركز الأول بزمن 2:19.44 ساعة، متبوعة بالكينية سيلي كابتيش بزمن 2:20.03 ثانية، و هو رقم يقل كذلك عن الرقم القياسي للسباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى