السياسة

السفير الفلسطيني يشيد بجهود المغرب في الحفاظ على القدس ودعم صمود المقدسيين

أطلس توداي:متابعة و.م.ع

أشاد سفير دولة فلسطين بالمغرب، جمال الشوبكي، اليوم بجهود المملكة من أجل الحفاظ على مدينة القدس ودعم صمود المقدسيين ضد محاولات تشويه وطمس المعالم الدينية والعمرانية لهذه المدينة المقدسة.
ونوه في مداخلة له خلال ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء الذي استضاف المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي لمناقشة موضوع “وكالة بيت مال القدس الشريف : 25 سنة من العطاء في خدمة القدس والمقدسيين”، بالعمل الذي تقوم به الوكالة، تحت إشراف ورعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، ، لدعم سكان المدينة في كل جوانب حياتهم.
وأبرز السفير الفلسطيني، أن المغرب يعتبر ” شريكا تاريخيا لفلسطين في موضوع القدس “، مشيدا بمواكبة المملكة ودعمها للمقترحات الفلسطينية خلال اللقاء الأخير لجامعة الدول العربية.
وتزامن هذا اللقاء مع تخليد العيد الفضي لوكالة بيت مال القدس الشريف، وشكل فرصة لتسليط الضوء على حصيلة إنجازات المؤسسة في القدس خلال ال 25 سنة الماضية.
وعهد إلى وكالة بيت مال القدس الشريف، التي أحدثت سنة 1998 بمبادرة من المغفور له الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه، بجمع التبرعات وتعبئة الموارد والإمكانيات من أجل تقديم العون للسكان الفلسطينيين والمؤسسات الفلسطينية في المدينة المقدسة، وكذا الحفاظ على المسجد الأقصى والأماكن المقدسة الأخرى في المدينة، فضلا عن صون تراثها الديني والحضاري والثقافي والعمراني.

وأنجزت وكالة بيت مال القدس الشريف ما بين سنتي 2000 و2022، 200 مشروع كبير وعشرات المشاريع المتوسطة والصغيرة، استفادت منها كافة فئات المجتمع المقدسي، وتوزعت على جميع أحياء المدينة المقدسة.
وبلغت كلفة هذه المشاريع المنجزة ما مجموعه 64 مليون دولار، توزعت على عدد من القطاعات، كالإعمار والصحة والتعليم، ومشاريع همت المساعدة الاجتماعية الموجهة للأيتام والأرامل والمسنين والأشخاص في وضعية الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى