رياضة

الركراكي يراهن على تألق الأسود والفوز على بلجيكا

أطلس توداي : الدوحة

أكد وليد الركراكي، أن الهدف الرئيسي الذي يضعه لاعبو المنتخب بين أعينهم هو التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم، وتجاوز دور المجموعات، مضيفا أن الأسود يبذلون قصارى جهودهم في التداريب ويحترمون الخطة التي يتم وضعها والاتفاق عليها لكل مباراة.

واعتبر الركراكي أن المنتخب المغربي فريق أوروبي بهوية افريقية، والهدف هو التأهل كيفما كانت الطريقة.. وقال “سنكون متحدين بهدف تجاوز دور المجموعات لتشريف بلدنا، وإذا قمنا بذلك سنكون خطرين على أي منافس”.

وتابع: “نحن نريد التأهل بدون حسابات. نستطيع أن نخرج بالتعادل ونخلق المفاجأة المهم أن نخطف النقاط، لا ننسى هذه كأس العالم وكل المنتخبات هي على أعلى مستوى”.

وبخصوص المواجهة ضد الشياطين الحمر قل “المهم ألا نخسر أمام بلجيكا.. علينا أن نلعب لنفوز، نحن الآن في مهمة لكي نخلق المفاجأة، ونحقق ما لم نستطع تحقيقه منذ وقت طويل بذكائنا وبما نملكه”.

وأكد مدرب الأسود أنه سيواجه كلا من (بلجيكا وكندا)، بخطة مختلفة، مؤكدا أن عناصره قادرة على التأقلم مع نقاط قوة وضعف المنافسين.

وأوضح الركراكي أنه كان يعلم “قوة” المنتخب الكندي، والتي ظهرت خلال المباراة الأولى بكأس العالم أمام بلجيكا، مشيرا في الوقت نفسه أنه اختار التفكير في كل مباراة على حدة.

وأقر الركراكي بتضييع المنتخب الوطني كرات عديدة في مباراته ضد كرواتيا: “علينا أن نركز أكثر، لأننا أمام كرواتيا أهدرنا كرات عديدة في وسط الملعب.. علينا أن نكون أقوياء أكثر، المفتاح سيكون بين أيدينا إذا نجحنا تقنيا في الرفع من مستوانا خلال المباراة والحفاظ على الكرة وبالتالي خلق مشاكل كثيرة لبلجيكا”.

يذكر أن المنتخب المغربي استهل مشواره في مونديال قطر 2022 بالتعادل سلبيا مع نظيره الكرواتي، وصيف بطل كأس العالم 2018، بينما فاز المنتخب البلجيكي في مباراته الأولى على نظيره الكندي 1 – صفر ليتصدر المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى