رياضة

الجامعة تلتجئ للقضاء بعد اتهام زكريا أبو خلال بالسلفي الجهادي

أطلس توداي: الرباط

على إثر نشر أحد المواقع الإلكترونية مقالا يمس شخص وسلوك اللاعب الدولي المغربي زكرياء أبو خلال أثناء مشاركته صحبة النخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم قطر 2022، تنفي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نفيا قاطعا الاتهامات الباطلة التي طالته في هذا المقال، حيث أبان اللاعب عن سلوك مثالي إلى جانب زملائه من أجل تحقيق نتائج مشرفة للنخبة الوطنية في هذا المحفل العالمي.

وإذ تعبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن إدانتها الشديدة لتعاطي هذا الموقع الإلكتروني مع شخص وسلوك اللاعب زكرياء أبو خلال، ومن خلاله لصورة المنتخب الوطني بكل فعالياته، تؤكد أنها ستلجأ إلى المساطر القانونية لحماية أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم ودحض كل ادعاءات باطلة تمس سلوكهم أو حياتهم الشخصية أثناء ممارسة مهامهم الوطنية”.

وكانت إحدى المواقع قد نشرت صورة لزكريا وهو بين يد شيخ يلقنه القرآن الكريم، وعنونت مقالها بان السلفية الجهادية تدخل المنتخب المغربي، وهو عنوان استفزازي، يعكس مدى البلادة التي وصلها الإعلام الرقمي في بلادنا، بوجود مثل هذه العناوين التي تسئ للمهنة والمهنيين.

يذكر أن زكريا أبوخلال لاعب تولوز الفرنسي ،يعتبر من أبرز اللاعبين المحترفين وهو من أب ليبي وأم مغربية، واختار قميص الأسود.

ويُعتبر أبو خلال من أكثر اللاعبين المغاربة الذين يحرصون على القيام بالأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين، وظهر في العديد من مقاطع الفيديو وهو يتلو القرآن ويؤم زملاءه

اللاعبين .

زكريا أبوخلال من (مواليد 18 فبراير 2000) حمل قميص نادي أزد ألكمار الهولندي قبل أن يلتحق بتولوز ويحمل الجنسية الهولندية والليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى