ثقافة وفنون

التشكيلي بوشعيب خلدون يمثل المغرب في معرض الهند العالمي في غياب دعم وزارة الثقافة

أطلس توداي : خاص

جرى اختيار الفنان التشكيلي المغربي بوشعيب خلدون ضمن قائمة الفنانين التشكيليين، من كل العالم، لعرض أعمالهم الفنية بالمهرجان العالمي للفن في الهند، الذي سيقام من 6 إلى غاية 12 يناير المقبل، تحت شعار “العالم الإبداعي في المحيط الهادي”.

واختارت اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم، لكلية الفنون الجميلة بالهند، الفنان التشكيلي خلدون لتمثيل المغرب رفقة 14 فنانا تشكيليا معاصرا من مختلف أنحاء العالم.
وفي هذا الإطار تمت مراسلة وزير الثقافة المهدي بنسعيد عبر وسيلة التواصل الفوري وايضا عبر رسالة مباشرة تم وضعها في مكتب الضبط بوزارة الثقافة مؤرخة يوم 28 دجنبر 2022 دون التوصل باي رد لا بالايجاب أو السلب .. وهو إهمال صريح.

وسبق أن تُوج خلدون بمجموعة من الجوائز الوطنية والعالمية، من بينها أفضل تشكيلي عربي سنة 2018 عن عمله الفني محمد صلى الله عليه سلم، وسفير للسلام والثقافة على مستوى المغرب والعالم، لمنظمة جسور للسلام والثقافة بكاليفورنيا، وجائزة لندن العالمية والتوشيح بميدالية ذهبية ودرع كأحسن فنان عربي عالميا، وجائزة الابداع الدولية بمهرجان شرم الشيخ الدولي للفنون التشكيلية 2012.
و توج أيضا بجائزة الإبداع والتميز على الصعيد الافريقي سنة 2018 ، إلى جانب معارض فردية وجماعية في عدد من دول العالم .
و الفنان التشكيلي بوشعيب خلدون، عضو نشيط بمجوعة من المختبرات والجمعيات الثقافية واهمها مختبر السرديات والأشكال الثقافية بكلية بنمسيك سيدي عثمان ،ونادي القلم المغربي وايضا أكاديمية الثقافة والفنون بباريس..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى