رياضة

الانتصار على بلجيكا مطلب عام لمواصلة المشوار في المونديال + صور

الدوحة : أطلس توداي – محمد الجامعي-

يواجه المنتخب الوطني المغربي بداية من الساعة الثانية من يوم الأحد نظيره البلجيكي في واحدة من أقوى مباريات المجموعة السادسة،فالانتصار يعني التأهل إلى مراحل إقصاء المغلوب، خاصة إذا واصلت العناصر الوطنية مسيرتها وهزمت كندا .
المهمة ليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة أبدًا،والمعنويات المرتفعة تمنحنا الكثير من المبررات للتفاؤل.

الميزة التي يمتلكها المدرب وليد الركراكي، هي تواجد العديد من النجوم الكبار مثل أشرف حكيمي وحكيم زياش ورومان سايس ويوسف النصيري وياسين بونو ونصير مزراوي، وهي المجموعة التي لعبت على أعلى المستويات الممكنة في أوروبا ولها من الخبرة ما يؤهلها للذهاب بعيدا في هذا العرس العالمي.

بإلقاء نظرة على تشكيل المغرب وقمنا بمقارنته مع كرواتيا، ربما نجد أن ممثل العرب هو الأثقل والأفضل من الناحية الفنية لو تمت مقارنته بالعديد من المنتخبات الأوروبية الأخرى، والمعطيات الحالية تؤكد أن حظوظ النخبة الوطنية قوية بعد هذا التعادل، في حالة تحقيق نتائج إيجابية ضد بلجيكا وكندا.

الانتصار على كندا وربما خطف نقطة أمام بلجيكا، سيضع المنتخب في مكانه الصحيح بتخطي دور المجموعات، لمواصلة مغامرة عربية مونديالية جديدة على الأراضي القطرية.

أهازيج “مغرب مغرب مغرب” هزت أرجاء ملعب البيت، ليكون اسمًا على مُسمى، لشعور أسود المغرب بأنهم في منزلهم وعلى أرضهم ضد المنتخب الكرواتي وصيف مونديال روسيا 2018، وهي المعادلة التي ستتكرر في المواجهة ضد بلجيكا حيث من المنتظر أن يكون الملعب مصبوغا بالأحمر والأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى