اقتصاد

الإعلان عن موعد انطلاق الدورة السابعة لـ “جوائز هولسيم” للبناء المستدام

تطلق مؤسسة “هولسيم لافارج ماروك” النسخة السابعة من جوائز هولسيم، وهي مسابقة خاصة بالبناء المستدام في العالم، وتفتح المؤسسة باب الترشح للمسابقة إلى غاية 30 مارس، موضحة أن خصصت لهذه الدورة مبلغ إجمالي يقدر بمليون دولار.

وأفاد بلاغ للمؤسسة أن الاشتراك في المسابقة مجاني، مشيرا إلى أنه يجب إدخال البيانات باللغة الإنجليزية باستخدام استمارة التسجيل عبر الإنترنت، ويجب ألا يكون إنشاء المشاريع المقدمة قد بدأ قبل 1 يناير 2022، وأن يكون مدعوما أو موضع طلب من قبل الزبون بقصد تنفيذه على أرض الواقع.

وأوضح المصدر ذاته أن تشمل مسابقة “جوائز هولسيم” تشمل كل من آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الشمالية، وتتولى لجنة تحكيم مكوّنة من خبراء مستقلّين تقييم الترشيحات للمسابقة واختيار الفائزين. 

ويقدر المبلغ الإجمالي المُخصص لجوائز Holcim Awards بمليون دولار أمريكي، يضيف البلاغ، مع منح 200،000 دولار أمريكي للفائزين في كل منطقة في شكل جوائز هولسيم ذهبية وفضية وبرونزية بالإضافة إلى جوائز تقدير أخرى، وسيتم دعوة الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية من جميع المناطق لحضور حفل إعلان الجوائز، المقرر عقده ضمن البينالـي الدولـي للهندسـة المعماريـة 2023 بالبندقية.

وأورد البلاغ أن المسابقة التي تمّ إحداثها في عام 2003، تهدف إلى تعزيز المشاريع التي تتجاوز المعايير الحالية لتقترح إجابات مستدامة للقضايا التكنولوجية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تؤثر على البناء المعاصر، كما تروم تسليط أضواء المشهد المعماري الدولي على المشاريع الرّائدة التي من شأنها إحداث ثورة في طريقة البناء، مردفا أنه تم تقديم أكثر من 4700 مشروع من 134 دولة خلال النسخة الأخيرة للجائزة في عام 2021، من بينها ما يقرب من 90 مشروعا مغربيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى