رياضة

الأوروغواي أمام غانا وسونغ يقر بصعوبة مواجهة البرازيل

أطلس توداي: الدوحة

تتواصل اليوم الجمعة منافسات آخر جولات الدور الأول للمونديال بإجراء لقاءات حارقة ولتكن البداية بالمواجهة بين الأوروغواي وغانا.

لم يقدم منتخب أوروغواي نفسه بعد في كأس العالم قطر 2022، بل أصبح على حافة الرحيل عن البطولة، وقد تكون مواجهة غانا الجمعة، هي الأخيرة له في المونديال، في مباراة لن يكون أمامه فيها غير الفوز، وألا تفوز كوريا الجنوبية على البرتغال
وتعادل السيلستي في المونديال سلبيا أمام كوريا الجنوبية وخسر بشكل مقلق بهدفين من البرتغال، ليصبح أمام مواجهة حاسمة أمام غانا، وغير متوقعة لآمال السيليستي حين علم بمنافسيه في القرعة أو بدأ معسكره.. إذ حصل منتخب المدرب دييغو ألونسو على نقطة واحدة من ست نقاط ممكنة ولم يعد أمامه هامش للخطأ.
أصبح على أوروغواي الفوز أو أنها ستودع البطولة.. ليست هناك حلول وسط للسيلستي، ولا أعذار كما حذر لويس سواريز، بعد التقلبات التي أثارتها كلمات خوسيه ماريا خيمنيث وإدينسون كافاني في الأيام الماضية، بعد الهزيمة من البرتغال، من الحديث على الانطباع الذي تركه الفريق من مبارتين بأنه لم يخرج للفوز ولم يتجاوز مرحلة تصفيات المونديال.
وقال دييغو ألونسو الخميس في رسالة للاعبين: “أثق بشكل كامل في اللاعبين ولا أزال أثق فيهم”، وذلك بعدما أصبح محط الجدل بعد توليه مهمة إعادة هوية الفريق الذي فاز به سبع من تسع مباريات بين مواجهات في التصفيات وودية.
ويكفي غانا التعادل فقط، ولكن بهامش لأن الأمر سيتوقف على الأهداف التي قد تسجلها كوريا الجنوبية، في مرمى البرتغال.
ولكن مدرب غانا أوتو أدو أكد أنه سيسعى لتحقيق الفوز، بينما يسعى نجما الفريق توماس بارتي وإنياكي ويليامز لتسجيل أول هدف في البطولة، وبالتسلح بمحمد قدوس بطل المباراة الأخيرة.
ويخوض منتخب غانا اللقاء وفي ذهنه أحداث مباراة ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، حين حرمت يد لويس سواريز النجوم السوداء من العبور لنصف النهائي، بعدما أبعد الكرة بيده من على خط المرمى، لتخفق بعدها غانا في ضربة الجزاء وضربات الترجيح وتودع المسابقة بمرارة في الحلق من سواريز.

ومن جهة أخرى أكد فرناندو سانتوس مدرب البرتغال، أن حظوظ كريستيانو رونالدو للمشاركة أمام كوريا الجنوبية 50%.
وقال سانتوس خلال المؤتمر الصحفي لمباراة كوريا الجنوبية: ستكون هناك تغييرات ضد كوريا الجنوبية، اللعب كل 4 أيام هنا متعب، ويمكن أن ينتهي به الأمر إلى إصابات، لدى ثقة كاملة فى جميع اللاعبين.
وأضاف مدرب البرتغال: علينا أن نلعب أمام كوريا الجنوبية لكى نفوز ونحتفظ بالمرتبة الأولى فى مجموعتنا، لا نعرف مسبقا ما هى النتيجة، فالمنافس لديه مؤهلات كثيرة
مؤكدا أن “كريستيانو رونالدو إذا تدرب بشكل طبيعي، فهو جزء من الفريق الذى علينا اختياره لمواجهة كوريا الجنوبية، ولم أطلب أنا ولا كريستيانو من الفيفا أي شيء، هناك دائمًا هذه الأخبار المزيفة من وسائل الإعلام للفت الانتباه”.
وأوضح سانتوس: “نونو مينديز سيغيب عن بقية مباريات كأس العالم.. من غير المرجح أيضًا أن يلعب اللاعبون الذين لديهم بطائق صفراء وهم برونو فيرنانديز، روبن دياز، جواو فيليكس، روبن نيفيز”.
ونجح منتخب البرتغال فى حجز بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16، بعدما فاز فى المباراة الأولى على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم فاز فى المباراة الثانية على منتخب أوروغواى بهدفين نظيفين، ليحقق العلامة الكاملة ويتأهل رسمياً للمرحلة المقبلة.

تعهد دراجان ستويكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الصربي لكرة القدم ، بأن يلعب بطريقة هجومية أمام منتخب سويسرا في المباراة الحاسمة التي تجمعهما الجمعة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.
حتى في حال الفوز، سيظل مصير المنتخب الصربي مرهونا بنتيجة المباراة الثانية في المجوعة السابعة التي تجمع بين البرازيل والكاميرون، ولكن ستويكوفيتش يريد على أقل أن يودع البطولة بالفوز.
وقال ستويكوفيتش، الذي فرط منتخبه في تقدمه 3 / 1 أمام الكاميرون وتعادل معه 3/3 في الجولة الثانية:”ستكون مباراة صعبة، ولكننا نحتاج لتقرير مصيرنا. ليس لدينا معضلة، سنبذل أقصى ما في وسعنا”.
وأضاف :لا يمكنك أن تفوز إذا لم تهاجم، ننوي اللعب بطريقة هجومية بدون نسيان الدفاع عن أنفسنا.
وأكد أن المنتخب السويسري فريق منظم للغاية “وهذه المباراة ستعتمد على الصبر، حيث إن العديد من العوامل من الممكن أن تكون حاسمة، ولكن لكي نفوز نحتاج للهجوم
ويثق اللاعب ألكسندر ميتروفيتش أن المنتخب الصربي بإمكانه تحقيق الفوز المطلوب”.
وقال مهاجم فولهام :”نثق بأنفسنا وفيما نقوم به، وأنا مقتنع للغاية بأنه إذا لعبنا بأفضل ما عندنا، سنعبر للمرحلة التالية”.

و بدوره اعتبر ريجوبير سونغ، المدير الفني لمنتخب الكاميرون، أن مواجهة البرازيل الجمعة ستكون الأصعب في مشوار الأسود غير المروضة بالمونديال
وتلتقي البرازيل مع الكاميرون مساء الجمعة، على ملعب إستاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وقال سونغ خلال المؤتمر الصحفي، إن البرازيل منتخب قوي ومتمكن ولديه عناصر لعب كثيرة، مشيرا إلى أنه سيخوض المباراة بطموح الفوز، حيث لا يوجد أمامه سوى هذا الأمل من أجل التأهل إلى دور الـ16.
وأضاف:اسم البرازيل يشكل الرهبة لأي منتخب في العالم، لكننا نمتلك كل المؤهلات من أجل مقارعته والفوز عليه نحن أسود إفريقيا وإذا لعبنا بتماسك وكفريق واحد يمكننا الفوز عليهم.
وتابع سونغ:أعمل جاهدا على العامل النفسي للاعبين؛ حيث من الطبيعي أن يكون التحضير النفسي عاملا أساسيا في هذا النوع من المباريات.

ويحتل منتخب الكاميرون، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بفارق هدف أمام صربيا، متذيل الترتيب، المتساوي معه في نفس الرصيد.
في المقابل، يتربع منتخب البرازيل على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في أول جولتين؛ حيث اقتنص بطاقة الترشح الأولى عن تلك المجموعة للأدوار الإقصائية في البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى