السياسة

الأمن الوطني…الحموشي يؤشر على قائمة جديدة من التعيينات

أطلس توداي : الرباط

ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن تعيينات جديدة، شملت مجموعة من مناصب المسؤولية بالمصالح المركزية للأمن الوطني، وأخرى مماثلة بالمصالح اللآممركزة للشرطة بكل من مدن الرباط وآسفي ومراكش وأكادير.
وشملت هذه التعيينات، التي أشر عليها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، ستة مناصب جديدة للمسؤولية الشرطية، من بينها تعيين رئيس قسم بمديرية التجهيز والميزانية، ورئيس لفرقة تفكيك المتفجرات بولاية أمن مراكش، فضلا عن رئيس فرقة بالمصلحة الإقليمية للاستعلامات العامة بمدينة أسفي.
وعلى مستوى آخر همت هذه التعيينات أيضا ،وضع أطر أمنية على رأس مصالح لاممركزة أخرى للأمن العمومي، تضمنت تعيين رئيسين للهيئة الحضرية، بكل من مطار أكادير المسيرة والميناء البحري بنفس المدينة، علاوة على تعيين إطار أمني على رأس فرقة الخيالة بالأمن الإقليمي بمدينة آسفي.

وأوضحت المديرية أن هاته التعيينات الجديدة تندرج في سياق دينامية متواصلة تروم الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية للشرطة، وفق آليات ترتكز على مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص بين الأطر الأمنية، الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على جودة وفعالية خدمات المرفق العام الشرطي الموجهة لعموم المواطنين والمقيمين والأجانب على التراب الوطني ، والقدرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى