رياضة

الأسود يضمنون مكافأة مالية ضخمة قابلة للمضاعفة

الدوحة: أطلس توداي

اعتلى المنتخب المغربي صدارة ترتيب المجموعة السادسة من كأس العالم، متفوقا على العملاقين كرواتيا وبلجيكا، بينما ودعت كندا البطولة مبكرا من الدور الأول.
وحقق “أسود الأطلس” انتصارين على حساب بلجيكا 2-0 وكندا 2-1، بجانب تعادل سلبي وحيد مع كرواتيا.
فبعد التأهل إلى دور الـ16، ضمن المنتخب المغربي الحصول على 13 مليون دولار على الأقل، حال خروجه على يد إسبانيا في المرحلة المقبلة.

وفي حال الفوز على بطل العالم 2010، سترتفع قيمة مكافآت المغرب إلى 17 مليون دولار، حسب ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل انطلاقة كأس العالم.
ويلتقي المنتخبان المغربي والإسباني وجها لوجه على ملعب المدينة التعليمية، في الرابعة مساء الثلاثاء المقبل بالتوقيت المحلي.
وينتظر الفائز من تلك المباراة نظيره من لقاء سويسرا ضد البرتغال، وذلك في دور الثمانية من مونديال قطر.
وشهدت منافسات كأس العالم 2022، حدثا تاريخيا، وذلك بتأهل منتخبات من كل القارات إلى الدور ثمن النهائي في سابقة أولى تؤكد حجم الإثارة التي تشهدها هذه النسخة من البطولة.

وأشار تقرير نشرته صحيفة أوليه الأرجنتينية، إلى أن هذه النسخة دخلت التاريخ، إذ لن يقتصر التنافس على منتخبات من أمريكا الجنوبية وأوروبا مثلما حصل في كل البطولات السابقة بل إن جميع القارات حاضرة.
ولأن حضور منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية كلاسيكي ومتوقع، فإن هذه النسخة شهدت تأهل منتخبات افريقية وكذلك من آسيا التي تحضر بأعداد مهمة قياسا بالدورات السابقة، بما أن منتخب اليابان صنع الحدث بتأهله الصعب في مجموعة قوية أو كذلك منتخب أستراليا الذي أصبح ينافس ضمن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى