رياضة

الأسود أمام بلجيكا وكندا تلاقي الكروات وقمة حارقة بين الألمان والإسبان

أطلس توداي: – ب. النعامي –

تتواصل يومه الأحد منافسات كأس العالم بالملاعب القطرية بإجراء أربع مباريات عن الجولة الثانية لدور المجموعات، ضمن اليوم الثامن من”عرس العرب العالمي ″.

وبكل تأكيد أن مباراة المغرب وبلجيكا ستنال نصيب الأسد من الاهتمام بالنظر إلى قيمة المنتخبين ، وحجم نجوم المجموعتين، ورغبة أسود الأطلس في انتزاع نقط المواجهة من فك شياطين بلجيكا.

المهمة وإن كانت صعبة فإنها غير مستحيلة، لأن المنتخب المغربي يمتلك القدرة كما قال الركراكي لإسعاد آلاف الجماهير التي ستكون حاضرة بالملعب، والتي ستتسمر وراء الشاشة لمتابعة المباراة.

وستعطى إشارة مباريات اليوم بالمواجهة التي ستجمع بين منتخبي اليابان وكوستاريكا، وهي مباراة ستكون غير متكافئة بكل تأكيد على اعتبار أن الكمبيوتر الياباني سيسعى إلى وضع قدمه اليمنى في الدور الثاني بعد تفجيره المفاجأة في المباراة الأولى حين لقن الألمان درسا في الواقعية، وفجر واحدة من مفاجآت المونديال.

أما منتخب كوستاريكا وبعد هزيمته القاسية في الجولة الأولى فسيحاول أن لا يتكرر سيناريو اسبانيا.

أما المباراة الثالثة فتهم مجموعة المغرب ،وتجمع بين منتخبي كندا وكراوتيا، حيث يسعى المنتخب الكندي الذي يتوفر على ترسانة بشرية قوية تلعب باندفاع كبير وبلياقة بدنية عالية، إلى قلب الطاولة على كرواتيا وهي مهمة وإن تبدو على الورق صعبة فإنها غير مستحيلة، ودقائق المباراة قادرة على تأكيد أو نفي هذه المعادلة.

وتختتم مباريات اليوم الثامن من “كأس العالم” باللقاء الذي سيجمع بين المنتخب الألماني ونظيره الإسباني وهي مباراة تغري بالمتابعة حيث لا نعتقد بان هذه المواجهة ستخرج عن طابع الندية والاحتكاك البدني وسرعة الأداء التي تميز مواجهات المنتخبين.

اللقاء بينهما هذه المرة سيكون بطابع خاص، على اعتبار أن الماتادور الاسباني سيسعى إلى توجيه صفعة أخرى للألمان الذين لم يستسيغوا طريقة تحولهم من فائزين إلى منهزمين في المواجهة ضد اليابان، وستحاول الآلة الاسبانية إلى التأكيد على أنها قادرة على مواصلة مسيرة انتصاراتها والذهاب بعيدا في هذا المونديال، فيما ستحاول الماكينات الألمانية إلى تضميد الجراح والتأكيد على أن المستحيل ليس ألمانيا ، وأن الذهاب بعيدا في المونديال ماركة ألمانية.

برنامج مباريات اليوم الأحد :

11:00 اليابان …………….. كوستاريكا
14:00 المغرب …………… بلجيكا
17:00 كندا ………………..كرواتيا
20:00 اسبانيا …………… ألمانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى