رياضة

الأرجنتين تواجه المكسيك وتونس أمام أوستراليا و فوز السعودية يضمن التأهل المبكر

أطلس توداي: رشيد الساحلي

يحتضن ملعب لوسيل مباراة من العيار الثقيل تجمع بين الأرجنتين والمكسيك، والتي تقام في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.
المجموعة الثالثة من كأس العالم 2022 تضم إلى جانب المنتخبين الأرجنتيني والمكسيكي منتخبي بولندا والسعودية.

منتخب الأرجنتين تلقى ضربة مبكرة كبحت حظوظه في التأهل إلى دور الستة عشر من كأس العالم 2022، وذلك بعد خسارته ضد السعودية بنتيجة 2ــ1.
أما منتخب المكسيك، فقد تعادل سلبيا مع بولندا في الجولة الأولى، لتصبح كل الاحتمالات مفتوحة في المجموعة الثالثة من مونديال قطر.

المنتخب السعودي يتصدر ترتيب فرق المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بعد نهاية الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط، ويأتي المنتخبان المكسيكي والبولندي في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما، فيما يتذيل منتخب الأرجنتين الترتيب دون رصيد.
ويسعى المنتخب الاخضر لخطف ورقة التأهل مبكرا من أصدقاء ليفاندوفسكي.

من جهة أخرى تكتسي مواجهة فرنسا حاملة اللقب والدنمارك طابع الثأر في سعي “الديوك” لتعويض سقوطهم مرتين أمام المنتخب الاسكندنافي في دوري الأمم الأوروبية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في مونديال قطر لكرة القدم.
واستهل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على أستراليا 4ــ1 على استاد الجنوب في الوكرة، في حين فرضت تونس تعادلا سلبيا ثمينا على الدنمارك في استاد المدينة التعليمية في الدوحة.

وتملك فرنسا التي تحتل الصدارة فرصة بلوغ الدور الثاني باكرا في حال الفوز على الدنمارك، في حين أن تعادل تونس مع أستراليا في المباراة الثانية سيضمن لها الصدارة بغض النظر عن باقي النتائج في الجولة الثالثة الأخيرة.

وفي مباراة أخرى، ستمثل مباراة أوستراليا في كأس العالم لكرة القدم أمام تونس في ملعب الجنوب يوم السبت مواجهة بين فريق يعاني في تسجيل الأهداف أمام فريق عربي عنيد صاحب دفاع صلب.
وقبل البطولة كانت أستراليا تتعامل مع مواجهة تونس على أنها أسهل فرصة للفوز في المجموعة الرابعة، وإنهاء سلسلة من تحقيق أي انتصار في النهائيات منذ 2010.
وأصبحت الآن المباراة أهم لأوستراليا بعد خسارتها 4ــ1 أمام فرنسا حاملة اللقب في الجولة الافتتاحية في الملعب ذاته يوم الثلاثاء.
وتعادلت تونس دون أهداف مع الدانمارك في وقت مبكر من ذلك اليوم، ما أظهر لأوستراليا بعض الأمل في بلوغ الأدوار الإقصائية، في حالة الفوز، للمرة الثانية في ست محاولات بكأس العالم.
إليكم برنامج السبت:
تونس اوستراليا الساعة 11،00 بالتوقيت المغربي
السعودية بولونيا الساعة 14:00 بالتوقيت المغربي
فرنسا الدانمارك الساعة 17:00 بالتوقيت المغربي
الأرجنتين المكسيك الساعة 20:00 بالتوقيت المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى