رياضة

استقالة جماعية لمجلس إدارة نادي يوفنتوس

أطلس توداي : وكالات

شهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الإثارة في كرة القدم الإيطالية، بعدما أعلن أقدم مجلس إدارة نادي يوفنتوس، وعلى رأسهم الرئيس أندريا أنييلي وجميع مساعديه، على تقديم استقالة جماعية، لتنتهي حقبة العائلة التي أدارت شؤون النادي العريق على مدى سنوات طويلة.


وأكد النادي الإيطالي العريق عبر بيان نشره على حسابه الرسمي الاستقالة الجماعية بعد اجتماع أعضاء مجلسه، ويتضمن رحيلهم دون استثناء أحد ومن بينهم أنييلي، ونائبه نجم الفريق السابق، بافيل ندفيد، وعدة شخصيات شهيرة وسط عشاق “السيدة العجوز”.
الاستقالة جاءت على ضوء تحقيق فتحه مجلس قضاء مدينة تورينو موضوعه تجاوزات مالية ارتكبتها إدارة الفريق، وتتمثل في حسابات مالية مزورة وشكوى من مؤسسات شريكة كانت عرضتها صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” في وقت سابق.
بالإضافة إلى أن سلطات الادعاء الإيطالية وجدت بعض المخالفات، وتهما بعدم التقدير الصحيح للخسائر المالية بين 2018 و2020، فيما يخص عقود بيع اللاعبين.
وامتلكت عائلة أنييلي نادي يوفنتوس منذ عام 2010، وتوج الفريق بعدة ألقاب من بينها الدوري الإيطالي في تسع مناسبات والكأس، لكنهم عجزوا عن التألق على الصعيد الأوروبي على الرغم من ضم بعض النجوم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وخسر الساعون لإنشاء منافسة “سوبر ليغ” الأوروبية رجلا مهما في المشروع، حيث كان أنييلي الذراع اليمنى لرئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز وأحد أبرز المطالبين باستحداث البطولة قبل فشلها بقرارات رادعة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وبدت هذه الاستقالة الجماعية شبيهة بما حدث عام 2006 حين هبط الفريق للقسم الثاني بسبب فضيحة “الكالتشيوبولي” الشهيرة الخاصة بالتلاعب في نتائج المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى