ثقافة وفنون

استعدوا لتضحكوا عاليا.. المهرجان الوطني للفكاهة قريبا بسطات

أطلس توداي : سطات

بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة و المجلس الجماعي بسطات تحتضن مدينة سطات في الفترة الممتدة ما بين 24 و 27 دجنبر 2022، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للفكاهة تحت شعار ” استعدوا لتضحكو.. عاليا”.

وتسعى جمعيتا مسرح القصبة وكوميدي الشاوية من وراء تنظيمهما لهذه التظاهرة الثقافية و الفنية المتميزة، على مواصلة مسار النجاح والفرجة التي زرعتها في قلوب المتفرجين، وعشاق المهرجان منذ خروجه لحيز الوجود، والترويح على نفوس الجماهير التي ستحج للمركب الثقافي بسطات، من أجل متابعة أفضل العروض الفكاهية المقدمة من طرف المع نجوم الكوميديا و الضحك بالمغرب.

حدث الدورة بامتياز سيكون دورة الفنانة المقتدرة نعيمة بوحمالة و تكريم الفنان عزيز داداس و الفنان عبد الواحد موادين و الفنان الشرقي الساروتي، لعطائهم القيم خلال مسيرتهم الفنية، وحضورهم المميز في المجال الكوميدي من خلال الشاشة الصغيرة و كذا العروض المباشرة، بالإضافة لعروض ساخرة من أداء ألمع نجوم الكوميديا، حيث سيكون الجمهور السطاتي على موعد مع أمسية فنية فكاهية بامتياز (spectacle) كحفل إفتتاح المهرجان يوم السبت 24 دجنبر 2022 من تقديم الفنانين احمد الشركي ياسين غلفان أمين العراقي مصطفى هنيني.

وسيكون الشباب الموهوب على موعد يوم الاحد 25 دجنبر 2022 مع ماستر كلاص لتعلم تقنيات الكتابة الساخرة وفن الفكاهة، وفي الثالثة بعد الزوال ستكون ندوة فكرية حول الفكاهة المغربية. فيما سيكون لنزلاء السجن المحلي عين علي مومن بسطات موعد مع أمسية فنية فكاهية مع المع نجوم الفكاهة يوم الإتنين 26 دجنبر 2022، ليسدل الستار على فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022 بعرض“ spectacle ” ومجموعة من المفاجآت منها حضور العديد من الفنانين ومشاهير المواقع الإجتماعية منهم حسن غونزاليز و رضوان جبران في حفل الإختتام.

ويعتبر المهرجان الوطني للفكاهة بسطات حدثا فكاهيا بارزا، إستطاع منذ دورته الأولى أن يسجل إسمه ضمن قائمة أفضل المهرجانات الوطنية، من حيث العروض المقدمة والجماهير المتتبعة له، ويرجع الفضل في ذلك للهيئات والمؤسسات والأشخاص، ونخص بالذكر وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة والمجلس الجماعي سطات والمديرة الجهوية للثقافة جهة الدار البيضاء سطات والمديرة الإقليمية للثقافة بسطات وعمالة سطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى