اقتصاد

استثمار 150 مليون درهم لإنشاء مصنع للسيارات في سلا

أطلس توداي : سعيد دين

وقع وزير الصناعة والتجارة رياض مزور والمدير العام لعمليات FAURECIA في المغرب وتونس توفيق العميري بالدار البيضاء ، مذكرة تفاهم تتعلق بإنشاء مصنع جديد لقطع وتحريك وإنتاج أغطية من النسيج والجلد لمقاعد السيارة.
من خلال هذا البروتوكول ، تخطط شركة فوريسيا ، إحدى شركات مجموعة Forvia ، لاستثمار أكثر من 150 مليون درهم في إطلاق وحدة جماعية جديدة في سلا، بهدف تعزيز مكانتها في قطاع صناعة السيارات و سيمكن هذا الاستثمار من خلق 1400 فرصة عمل مباشر بحلول عام 2028.

هذا المشروع هو أيضا جزء من تنفيذ التوجيهات السامية للملك محمد السادس لجعل الاستثمار المنتج رافعة أساسية لخلق فرص العمل، وإنعاش الاقتصاد الوطني وتسريع ترسيخ مكانة المغرب في القطاعات الصناعية الواعدة.

وبالأرقام شرح رياض مزور استراتيجية صناعات السيارات بالمغرب.

فمع هذا الاستثمار الجديد ، تؤكد منصة السيارات المغربية جاذبيتها والثقة التي تتمتع بها بين العاملين في النظام البيئي. وقال رياض في هذه المناسبة: “هذا الالتزام الجديد من شركة رائدة عالميًا يشهد على الزخم الاستثماري المستدام الذي شهدته منصتنا وقدرتها التنافسية الكبيرة”.

تعتبر الشركة العالمية فوريسيا رائدة في مجال تكنولوجيا السيارات، من خلال 250 موقعًا صناعيًا و 39 مركزًا للبحث والتطوير و 111000 موظفًا في 33 دولة ، تعمل الشركة في أربعة مجالات من الأنشطة: المقاعد والديكورات الداخلية والإلكترونيات والتنقل النظيف، علاوة على ذلك ، في عام 2021 ، حققت المجموعة 15.6 مليار يورو في حجم التداول. Faurecia مدرجة في سوق Euronext Paris وهي جزء من مؤشرات CAC Next 20 و Euronext CAC 40 ESG.

تتواجد Faurecia في المغرب منذ عام 2008 من خلال 3 وحدات إنتاج ، من بينها مصنعان في القنيطرة ومصنع في سلا باستثمارات إجمالية قدرها 640 مليون درهم و 4000 فرصة عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى