السياسة

اسبانيا تلتزم بعدم إزعاج المغرب و تؤيد خطة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية

أطلس توداي: الرباط

 قال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إن تطور العلاقات بين مدريد والرباط، تلزم إسبانيا بتفادي كل ما يزعج الطرف الآخر.

وأكد أن بلاده تلتزم بالاحترام المتبادل والثقة، معتبرا أن الاجتماع رفيع المستوى 12 ، الذي ينعقد بعد ثمانية أعوام من الدورة الأخيرة، يمثل أساسا للعمل بين البلدين الجارين.

وأضاف سانشيز خلال المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني بالرباط اليوم ،أن رئاسة إسبانيا للمجلس الأوروبي تساعد على تسريع وثيرة العمل بين الرباط ومدريد، داعيا للدفع بالعلاقات بشكل متوازن وجدي وفتح حوار مكثف على الصعيد السياسي والأمني.

من جهته قال عزيز أخنوش إن المنتدى الاقتصادي “يمثل مناسبة لتعزيز ودعم الشراكات الاقتصادية بين المقاولات المغربية والإسبانية، وكذا تسريع وتيرة الاستثمار المشترك في القطاعات ذات الأولوية، في ظل الدينامية السياسية التي تشهدها العلاقات بين بلدينا الجارين والصديقين، واستنادا إلى المرجعية التاريخية والروابط الإستراتيجية التي تجمع بينهما”.

وأضاف أن العلاقات المغربية الإسبانية عميقة ووثيقة ومثالية، وأشار إلى أنها دخلت عهدا جديدا في ظل دعم الحكومة الإسبانية الحالية خطة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ““كانت لإسبانيا شجاعة الواقعية التاريخية بدعم خطة الحكم الذاتي، وهو الأمر الذي لا يسعنا إلا أن نشيد به عاليا، دولة وشعبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى