رياضة

احتفالات عارمة في غزة بفوز المغرب وتأهله لربع النهاية + صور جديدة

فلسطين : أطلس توداي – بهاء طباسي –

في قطاع غزة ومع إطلاق حكم المبارة صافرة النهاية، معلنًا تأهل “أسود الأطلس” إلى دور ربع النهاية، بعد فوزه بضربات الجزاء على الماتادور الاسباني، أطلقت الجماهير الفلسطينية العنان لفرحتها، في شوارع وأزقة غزة.

حبسوا أنفاسهم حتى صافرة النهاية؛ ليكون هتاف فوز “أسود الاطلس” أقوى الرسائل التي تلخص الحب المتبادل بين الشعبين الفلسطيني والمغربي.

وعبرت الجماهير الفلسطينية عن سعادتها الغالية بفوز “حامل لواء العرب”؛ لأول مرة في تاريخ العرب يتأهل “أسود الأطلس” إلى ربع نهائي كأس العالم، حيث تغنى المشجعون بأمجاد المنتخب المغربي.

الفرح والمرح ورفع العلم المغربي، أبرز الأساليب التي عبر بها أهالي القطاع بفرحتهم لهذا الفوز، وعبر عن ذلك المشجع الفلسطيني محمد كويك وهو ملتحف العلم المغربي قائلا: “نقول من غزة المحاصرة، مبروك للشعب المغربي الأصيل، مبروك للأمة العربية، مبروك للشعب الفلسطيني”.
ويضيف “اليوم ارتسمت الفرحة على وجوه الشعب الفلسطيني الذي يرتبط ارتباطًا جذريًا بالشعب المغربي الشقيق، اليوم نحتفل جميعًا، بهذا النصر المغربي، لنؤكد على عمق العلاقة المغربية الفلسطينية”.

وهنّأ الرئيس محمود عباس العاهل المغربي محمد السادس حفظه الله ورعاه، بتأهل المنتخب المغربي لربع نهائي كأس العالم. معتبرًا ذلك “فوزاً لفلسطين ولكل العرب”.

كما باركت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فوز المنتخب المغربي التاريخي على منتخب إسبانيا، وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي وصل “أطلس توداي”، “تأهل المنتخب المغربي الى دور ربع النهائي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، هو إنجاز رياضي عربي يستحق التقدير”.

وأكد قاسم، ظهور المنتخب المغربي بصورة جميلة، تُشرّف العرب في المحفل العالمي. معبرًا عن خالص التمنيات بالتوفيق في المباريات المقبلة للفريق المغربي.

من ناحيته، عبر المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بالمنتخب المغربي، متمنيًا في تصريح صحفي وصل “أطلس توداي” نسخة عنه دوام التقدم والصعود، ومشاهدة العلم الفلسطيني يُرفرف في المونديال حتى النهاية.

وباركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للشعب المغربي الشقيق فوز “أسود الأطلس” وتأهله إلى الدور ربع النهائي في تصفيات كأس العالم. مؤكدة في تصريح صحفي وصل “أطلس توداي” بأن “الثابت الذي لا يتغير هو حب فلسطين للمغرب، وعشق المغرب لفلسطين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى