رياضة

احتفالات تعم الأراضي الفلسطينية بتأهل المغرب لنصف نهائي المونديال

فلسطين: “أطلس توداي” بهاء طباسي

احتفلت المدن والمحافظات الفلسطينية عن بكرة أبيها، مساء اليوم السبت، 10 ديسمبر 2022؛ بمناسبة فوز المغرب التاريخي على نظيره البرتغالي وتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

“أطلس توداي” رصدت الاحتفالات الفلسطينية التي عمت كل المدن والقرى الفلسطينية، حيث صدحت الحناجر الفلسطينية بشعارات موحدة “من فلسطين تحية الى المغرب الأبية”

وسادت أجواء من الفرح والابتهاج في قطاع غزة ومحافظات الضفة الغربية والداخل المحتل بمناسبة فوز المغرب على فريق البرتغال بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

وردد الفلسطينيون شعارات وهتافات تحمل رسائل حب للمواطنين المغاربة بمناسبة فوز منتخب أسود الأطلس على المنتخب البرتغالي في مونديال قطر 2022.

وأطلقت في أعيرة نارية بالهواء، وألعاب نارية في كافة محافظات قطاع غزة؛ ابتهاجاً بفوز المنتخب المغربي وتأهله لنصف نهائي كأس العالم.

وفي مدينة القدس هتف المقدسيين بصوت واحد خلال تجمعهم في أحد أحياء المدينة “مغربنا يا أسود.. مربوحة مربوحة”، وذلك ابتهاجًا بتأهل المغرب إلى المربع الذهبي.
وفي باب العامود بالقدس، توالت الفيديوهات التي تُظهر، فرحة الفلسطينين هناك حيث رفعوا العلم المغربي، وهتفوا بأمجاد “أسود الأطلس”.

وفي مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، انطلقت مسيرات عفوية تهتف للمنتخب المغربي، وقام شبان فلسطينيون بتوزيع الحلويات في المدينة.

وعقبت فصائل فلسطينية على فوز منتخب المغرب على نظيره البرتغالي ضمن بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وقال الناطق باسم حركة حماس: “نبارك للمغرب الشقيق هذا الإنجاز الرياضي الكبير بتأهل فريقه لكرة القدم لنصف نهائي مونديال قطر، هذا انجاز تاريخي للرياضة العربية، وخالص التمنيات بالفوز في المباريات القادمة”.

بدوره، ذكر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ: “أسود الاطلس يفترسون البرتغال في ملحمة كروية تاريخية، فمبروك للمغرب، ومبروك للعرب، هذا الإنجاز التاريخي”.

أما عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض قال: “فوز المغرب على البرتغال في ملحمة كروية رائعة، وكذا القمة العربية الصينية، يؤكد أن العالم يتجه نحو السير في طريق متعدد الاقطاب ليس في السياسة فحسب بل وفي كرة القدم أيضًا”.

في حين قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: “نُبارك للشعب المغربي الشقيق فوز منتخب بلاده على البرتغال وتأهل المنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي، ونؤكد أن هذا إنجاز رياضي عربي يُكتب للتاريخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى