صدى المجتمع

إضراب وطني للأساتذة حاملي الشهادات الشهر المقبل

أطلس توداي: متابعة

انتقدت التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشهادات ”التراجع الخطير على الالتزام بمضامين مقتضيات الاتفاق الموقع بين النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واستمرار تعنت مسؤولي وزارة التربية الوطنية في تسوية ملف حاملي الشهادات باعتباره أقدم ملف يطاله الحيف والإقصاء داخل قطاع التربية الوطنية”.

وأكدت التنسيقية في بلاغ توصلت به ” أطلس توداي” “غياب أي إرادة حقيقية للالتزام باتفاق 18 يناير 2022″، وتأجيل حل الملف إلى أجل غير مسمى، والتماطل والتسويف في إصدار المذكرة المتفق بشأنها في الملف”.

و أعلنت التنسيقية عن خوض مجموعة من الأشكال الاحتجاجية التصعيدية المعلن عنها في بيان سابق إلى حين إصدار مذكرة تسوية الملف تسوية شاملة وعادلة، حيث تعتزم تنظيم إضراب وطني يومي 09 و10 فبراير المقبل، مرفقا بأشكال نضالية متمركزة بالرباط في اليوم الأول.

وأضافت في ذات البلاغ أنها قررت “التوقف عن تقديم الدروس جزئيا وحمل الشارات الحمراء داخل المؤسسات ابتداء من 02 إلى 07 فبراير 2023″، مطالبة الوزارة الوصية بالالتزام باتفاق 18 يناير 2022، والإفراج الفوري عن المذكرة الوزارية المنظمة للمباراة.

وشددت التنسيقية على تشبثها بـ”الترقية وتغيير الإطار لجميع حاملي الشهادات بأثر رجعي إداري ومالي منذ توقيع اتفاق 18 يناير 2022 مع تضامنها التام وغير المشروط مع كل الفئات التعليمية المطالبة بحقوقها المشروعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى