السياسة

إجراءات حكومية للحد من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء

أطلس توداي: متابعة

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة و الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، مساء الخميس، أن الحكومة قررت إعفاء المستوردين من الضريبة على القيمة المضافة “TVA”، من أجل تسهيل تزويد السوق الوطنية بحاجيات من الأبقار الموجهة للذبح، وتخفيض الأسعار.

وأكد أن الحكومة تجاوبت مع المطالب التي رفعها المهنيون، وقررت تعليق الضريبة على القيمة المضافة إلى جانب اعتماد المرسوم المتعلق بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على الأبقار الأليفة، وذلك بهدف الحد من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.

وكشف الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، في الندوة الصحفية التي أعقبت مجلس الحكومة، أن الأخيرة ناقشت ارتفاع أسعار اللحوم، بشكل مستفيض وذلك بهدف تقديم مجموعة من الإمكانيات القانونية عبر مراسيم لفائدة مجموعة من المستوردين لكي يستطيع ضمان تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء.

وأضاف أنه تم اتخاذ هذا الإجراء لضمان تموين عادي للسوق المحلي من لحوم الأبقار، وذلك بسبب الجفاف الذي عرفته المملكة، وارتفاع أسعار أعلاف الماشية إثر ارتفاع الأسعار العالمية وكذا الزيادة في تكاليف إنتاج اللحوم الحمراء مما أدى إلى خفض العرض من الحيوانات المخصصة للذبح. ويهدف هذا المشروع إلى تبديد الصعوبات التي تواجه المستوردين المغاربة وضمان تموين السوق الوطني بهذا النوع من الحيوانات المعدة للذبح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى