رياضة

أسود الأطلس يكتفون بالتعادل أمام البيرو وديا

تعادل المنتخب الوطني ضد بيرو سلبيا خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، معقل أتلتيكو مدريد، في إطار استعدادات أسود الأطلس لخوض غمار منافسات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار عقب التأهل رسميا للبطولة.

وشهدت المباراة حالتي طرد في دقيقتين متتاليتين للنجم سفيان بوفال لاعب الأسود في الدقيقة 79، وسامبرانو من منتخب بيرو في الدقيقة 78.

وخاض المنتخب الوطني مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على منتخب البرازيل بهدفين مقابل هدف وديا في ملعب طنجة، بالإضافة إلى تألقهم التاريخي في كأس العالم 2022 بقطر واحتلالهم المركز الرابع.

وبات المغرب أول منتخب عربي فى التاريخ يحقق الفوز على البرازيل بعد 24 مباراة للسامبا أمام المنتخبات العربية لم يخسر إلا مباراة واحدة كانت أمام أسود الأطلس.

ويعد أسود الأطلس ثان منتخب إفريقي يفوز على نجوم السامبا بعد الكاميرون ، بالإضافة إلى أن المغرب أوقف سلسلة 26 فوزا متتاليا للبرازيل أمام المنتخبات العربية.

كما قدم منتخب الأسود أداء مميزا خلال منافسات كأس العالم 2022 مونديال قطر، وأصبح أول منتخب أفريقي يصل لنصف النهائي، وكان على وشك الحصول على البرونزية لولا اصطدامه بمنتخب كرواتيا في مباراة المركز الثالث.

وحقق وليد الركراكي نتائج مذهلة مع فرق كبار، حيث حقق الفوز على بلجيكا بثنائية نظيفة في دور المجموعات من كأس العالم ، ثم تفوق على كندا 2 مقابل 1 ، و التعادل مع كرواتيا سلبيا، وأقصي البرتغال وأسبانيا من المونديال أيضا.

وتأهل المنتخب المغربي رسميا، لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار، وذلك بعد تعادل منتخبي جنوب أفريقيا مع ليبيريا بنتيجة 2 – 2، ضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى