رياضة

أسود الأطلس ورهان التأهل للثمن ومباراة ملغومة بين بلجيكا وكرواتيا

أطلس توداي: الدوحة

تتجه الأنظار اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة مباراة لاتشبه كل المباريات ومواجهة يعلق عليها الشارع المغربي والعربي عامة آمالا كبيرة كونها مفتاح التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم،بعد إقصاء ممثلي الكرة العربية قطر وتونس والسعودية.

المغرب الذي يسير في خط تصاعدي ملزم بتحقيق الفوز، وعدم الاستهانة بالخصم الكندي، الذي يتوفر على عناصر لها من المؤهلات ما قد يربك حسابات الركراكي،لأن الفوز وحده من سيجنب النخبة الوطنية لعبة الحسابات، وعليه أن يلعب المباراة بنفس القتالية والانضباط التكتيكي الذي خاض به مبارتي كرواتيا ، وبلجيكا.

العناصر الوطنية ستدخل المواجهة مكتملة الصفوف ، وعلى المرابط والصابيري الاحتياط كثيرا لتفادي تلقي بطاقة صفراء ثانية تحرمهما من المشاركة في ثمن النهاية.

وعن نفس المجموعة وفي نفس التوقيت ستدور مباراة كرواتيا وبلجيكا بجسابات معقدة، و حجز بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة السابعة توضحها الفرضيات التالية:

-المغرب (4) -كرواتيا (4) – بلجيكا (3)، كندا (صفر) –

– كرواتيا تتأهل في حال فوزها أو تعادلها. أما في حال خسارتها، ستتأهل شرط خسارة المغرب والاحتكام إلى فارق الأهداف بينهما.

– المغرب سيتأهل إذا فاز أو تعادل وفي حال الخسارة فسيتأهل إذا خسرت بلجيكا، وإذا خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته، وإذا تعادلت بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

– بلجيكا ستضمن التأهل إذا فازت على كرواتيا و ستقصى إذا انهزمت وفي حال ما إذا تعادلت ستتأهل إذا خسر المغرب وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحتها.

إذن من خلال هذه الحسابات المتشابكة يتضح أن على المغرب الفوز على كندا ، تجنبا لكل المفاجآت.

أما على مستوى مباراتي الثامنة ليلا عن المجموعة الخامسة بين اسبانيا – اليابان وألمانيا – كوستاريكا فإن الفرضات التالية توضح قيمة المواجهتين.

– إسبانيا تتأهل إذا فازت أو تعادلت أما إذا خسرت فسيتم اللجوء إلى فارق الأهداف إلا إذا فازت كوستاريكا.

– اليابان تتأهل في حال فوزها. تتأهل أيضاً في حال تعادلها تزامناً مع التعادل في المباراة الثانية.

ستقصى في حال خسارتها، أو في حال تعادلها تزامناً مع فوز كوستاريكا على ألمانيا. يتم اللجوء إلى باقي معايير التأهل في حال تعادلها وفوز ألمانيا.

– كوستاريكا تتأهل في حال فوزها على ألمانيا. التعادل يضمن لها العبور في حال فوز إسبانيا، أو خسارة إسبانيا وكان فارق الأهداف لمصلحتها. التعادل في المباراتين يقصي كوستاريكا وفي حال خسارتها أيضاً.

– ألمانيا يجب أن تفوز لتدخل في حسابات التأهل. فوزها تزامناً مع فوز إسبانيا سيؤهلها. فوزها تزامناً مع تعادل أو فوز اليابان يفرض اللجوء إلى فارق الأهداف وباقي المعايير.

برنامج مباريات اليوم الخميس
16:00 المغرب ………. كندا
16:00 بلجيكا …………. كرواتيا
20:00 اسبانيا …………. اليابان
20:00 كوستاريكا………ألمانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى