رياضة

أسود الأطلس تواجه كرواتيا على برونزية المونديال

أطلس توداي: رشيد الساحلي

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيرة الكرواتي في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، ويسعى “أسود الأطلس” لتحقيق أول ميدالية برونزية بالمونديال في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.

وقال الركراكي إن أسود الأطلس يريدون كسب كل المباريات الدولية، فما بالك بمباراة المركز الثالث ضمن منافسات كأس العالم، مضيفا: “نحن لم نصل إلى نهاية الطريق”.

وأضاف الركراكي في الندوة التي تسبق مباراة تحديد المركز الثالث: “نحن نفكر في المستقبل بعد أن يتحسن تصنيفنا دوليا، نريد تطوير كرة القدم وليس هناك أي شيء يمكن أن نندم عليه”.

وعن الإصابات، قال وليد الركراكي: “لن نجازف بصحة أي لاعب أمام كرواتيا، وأثق في كل اللاعبين الذين سيدخلون المباراة من أجل تحقيق المركز الثالث”.

وأردف الركراكي: “لا أحد كان يتوقع أن نصل إلى نصف نهائي كأس العالم، الأهم هو ما نصنعه وصنعناه على أرضية الملعب، وسنواجه المنتخب الكرواتي بأفضل تشكيلة ممكنة وحسب العناصر المتوفرة”.

واستهل المنتخب الوطني مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبيا مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.
وفى دور الستة عشر، فاز أسود الأطلس على إسبانيا بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين.
وكان المنتخب المغربي قد خسر في مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية بهدفين نظيفين، فيما خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين في نفس الدور بثلاثية نظيفة، ليضرب الأسود موعدا تاريخيا مع منتخب “الناريون” لحسم الميدالية البرونزية في النسخة 22 من كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى