رياضة

أربعون هدفا في مباريات الجولة الثانية وفرنسا أول المتأهلين للثمن

أطلس توداي : نور الدين عقاني

تميزت الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال قطر 2022 بنتائج متباينة يمكن تلخيصها في النقط التالية:

⁃ الخروج المبكر لمنتخب البلد المنظم قطر بعد هزيمته الثانية على التوالي امام الاكوادور، في اللقاء الاول (0-2) والسينغال (1-3).

⁃ المنتخب الفرنسي يقدم أوراق اعتماده كأول منتخب يتأهل لدور الثمن، بعد فوزه الثاني على التوالي على منتخب الدانمارك بازدواجية مبابي(2-1)، وهداف هذا المونديال بجانب المهاجم الاكوادوري ڤالنسيا بثلاثة أهداف لكل واحد منهما. وتضع أيضا مبابي في صدارة الهدافين في مثل سنه في نهائيات كأس العالم، برصيد سبعة أهداف،متعادلاً مع بيليه.

⁃ ميسي ينقذ الارجنتين التي حلت مشكلة كبيرة بانتصار بين على المكسيك(2-0) في رابع مواجهة تجمع بينهما في المونديال. انتصار جعل الأرجنتين تتنفس الصعداء في انتظار المواجهة الحاسمة والتي ستجمعه بالمتزعم بولونيا.

⁃ المباريات الأربعة ليوم الاحد المنصرم، بالنسبة للمجموعتين الخامسة والسادسة تركت امر حسم الفرق الاربعة المؤهلة لدور الثمن الى الجولة الثالثة، بعد الانتصار المفاجئ لمنتخب كوستاريكا على منتخب اليابان، وتعادل إسبانيا أمام ألمانيا الشئ الذي يترك الحظوظ مفتوحة والتخمين صعب مع امتياز للمنتخب الاسباني الذي قدم أوراق إعتماده كواحد من المنتخبات المرشحة للظفر بالكأس الغالية.

بالنسبة للمجموعة السادسة حقق المنتخب الوطني المغربي انتصارا رائعا امتزج فيه اللعب الجماعي، واللعب الرجولي، وشحن همم اللاعبين من طرف الاطار الوطني رغم الصعوبات، والاكراهات التي أثرت على مسيرة المنتخب وأعلنت لبداية عهد جديد .
كانت البداية بتعادل معنوي مهم أمام وصيف مونديال روسيا 2018، وانتصار مستحق على المصنف ثانيا عالميا بلجيكا وبحصة ليست في متناول الجميع (2-0). التأهل لدور الثمن سيحصل في الجولة الثالثة للحسم في الرتبتين الاولى والثانية.

اليوم الأخير من منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات تميزت بغزارة الاهداف، والتي وصل عددها الى 12 هدفًا، وتأكيد البرازيل كثاني منتخب يتأهل لدور الثمن عن المجموعة السابعة بعد فوزه الصعب على سويسرا بهدف دون رد سجله كاسيميرو.
المقابلة الأخيرة لهذه الجولة عن المجموعة الثامنة سجلت انتصار البرتغال على الاوروغواي بهدفين دون رد وبالتالي التأهل لدور الثمن الى جانب فرنسا والبرازيل.
أشير في آخر هذه المتابعة أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه يوم الخميس فاتح دجنبر على الساعة الرابعة زوالا نظيره الكندي بملعب الثمامة.
المغرب يتوفر حاليا على اربعة نقطة وهي نفس نقط المنتخب الكرواتي الذي سيواجه في لقاء حاسم منتخب بلجيكا.التعادل سيكون كافيا للعناصر الوطنية لضمان التأهل لدور الثمن الا ان الفوز على كندا سيمكنه من تفادي إسبانيا في دور الثمن والبرازيل في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى