رياضة

أحفاد الساموراي يتحدون الكروات وشمشون الكوري يراهن على مفاجأة البرازيل

أطلس توداي: نور الدين عقاني

سيلتقي المنتخب الياباني صاحب المفاجآت بنظيره الكرواتي بملعب الجنوب يوم غد في دور سدس العشر. فبعد أن هزم نظيريه الألماني والإسباني ببراعة يتقدم أحفاد الساموراي لتحدي كرواتيا التي لم تقدم نفس النوعية من اللعب و التي أوصلتها للمباراة النهائية للبطولة في روسيا قبل أربعة أعوام . كرواتيا الحالية لم تتعرض لاختبار فعلي تقريبا سوى في مباراتها الأخيرة في الدور الأول في مواجهة بلجيكا اليائسة.

في هذا النزال سيجرب اليابانيون حيلا فنية وخططية جديدة في مواجهة كرواتيا بعدما لجأوا لأساليب مختلفة في الدور الأول.
ففي مواجهة إسبانيا وألمانيا نجحت تماما طريقة منتخب اليابان في استدراج الخصوم إلى ملعبه ثم التحول للهجوم والسعي لخطف أهداف من خلال هجمات مرتدة سريعة لكن هذه الطريقة لم تنفع في تفادي الهزيمة أمام كوستاريكا. كرواتيا ربما تكون مختلفة و ربما ستتحلى بالصبر في تمرير الكرة في مواجهة خط دفاع اليابان دون الشعور بالإحباط كما حدث مع ألمانيا وإسبانيا.

كرواتيا لم تخسر مطلقا في دور 16 في البطولة في خمس مشاركات.
كما نذكر أنها صعدت لقبل النهائي في نسخة 1998 في فرنسا وخسرت كذلك أمامها في المباراة النهائية قبل أربعة أعوام في روسيا .
في المقابل شاركت اليابان في ثلاث مباريات في دور 16 خلال ست مشاركات سابقة في النهائيات لكنها خسرت في جميعها. لكن بعد الفوز على بطلين سابقين لكأس العالم وتعزز الثقة بالنفس فإن اليابان ستبذل كل جهد مستطاع من أجل تحقيق بعض الإنجازات الإضافية في مونديال العجائب بقطر.

لقاء ملغوم بين كوريا والبرازيل

على الرغم من مطاردة لعنة الإصابات لعدد كبير من نجومه، يسعى منتخب البرازيل لمواصلة حلمه نحو استعادة لقب كأس العالم الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما، حينما يواجه منتخب كوريا الجنوبية، غدا الاثنين، في دور الـ16 لمونديال قطر لكرة القدم.

وعلى الرغم من تصدره ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، إلا أن أداء المنتخب البرازيلي لم يكن مقنعا بما فيه الكفاية خلال مرحلة المجموعات، حيث افتتح مشواره في البطولة بالفوز 2 / صفر على صربيا، قبل أن يتغلب 1 / صفر على سويسرا بصعوبة بالغة في الجولة التالية.

وعقب ضمانه التأهل لمرحلة خروج المغلوب بالبطولة في الجولة الثانية، تلقى منتخب البرازيل هزيمة مباغتة صفر / 1 أمام منتخب الكاميرون في ختام لقاءاته بالدور الأول، لينال الخسارة الأولى في تاريخه أمام أحد المنتخبات الأفريقية بكأس العالم.
 واقتنص منتخب كوريا الجنوبية، الذي يشارك في المونديال للمرة الـ11 في تاريخه والعاشرة على التوالي، بطاقة الترشح لدور الـ16، بعدما خطف المركز الثاني بترتيب المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط.

وتعادل المنتخب الكوري بدون أهداف مع أوروغواي في مستهل لقاءاته بالمونديال، قبل أن يخسر 2 / 3 أمام غانا في الجولة الثانية، لكنه حقق مفاجأة مدوية في ختام لقاءاته بمرحلة المجموعات بالفوز 2 / 1 على البرتغال . هكذا سيحاول أصدقاء سون استغلال تخبط السيليساو في مشكل الغيابات ليحدث أكبر المفاجآت في مونديال الغرائب و العجائب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى