رياضة

هولندا تتوجس من أمريكا والأرجنتين تواجه غموض أوستراليا

أطلس توداي: نورالدين عقاني

يطمح منتخبا هولندا والولايات المتحدة لمواصلة رحلتهما بنهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر، حينما يلتقيان اليوم السبت، على ملعب (خليفة الدولي) في افتتاح مباريات دور الـ16 بالمونديال.

وستكون هذه هي المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس العالم ،حيث يطمع المنتخبان في المضي قدما بالبطولة، لاسيما المنتخب الهولندي، الذي مازال يبحث عن التتويج بلقبه الأول في البطولة.

وتأهل المنتخب الهولندي، الذي يشارك في المونديال للمرة الـ11 في تاريخه، لدور الـ16 عقب تصدره ترتيب المجموعة الأولى، التي ضمت منتخبات السنغال والإكوادور وقطر برصيد 7 نقاط.

واستهل منتخب هولندا، الذي اجتاز مرحلة المجموعات في جميع مشاركاته السابقة بكأس العالم، مبارياته في مونديال قطر 2022 بالفوز (2-0) على السنغال، قبل أن يتعادل (1-1) مع نظيره الإكوادوري في الجولة الثانية، ثم الفوز (2-0) على المنتخب القطري.

ويسعى المنتخب الملقب بـ(الطواحين) لبلوغ دور الثمانية في المونديال للمرة السابعة في تاريخه والخامسة في مشاركاته الست الأخيرة بالمسابقة
ويتطلع كودي جاكبو، مهاجم منتخب هولندا، إلى ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، بعدما تمكن من التسجيل في جميع اللقاءات الثلاثة التي خاضها فريق المدرب لويس فان جال بالنسخة الحالية للمونديال حتى الآن. من جهته سيخاول نجم تشلسي بوليسيتش قيادة رفاقه لدور الربع بخلق المفاجأة عن طريق هزم المنتخب البرتقالي.

الأرجنتين التي تحلم بالفوز بكأس العالم تحت قيادة نجمها ليونيل ميسي ،هي المرشحة بقوة للفوز على أستراليا يوم غد السبت في استاد أحمد بن علي.

ويشعر منتخب أوستراليا بسعادة غامرة للوصول لدور 16 في كأس العالم للمرة الثانية فقط، لكنه يعاني من الإرهاق بسبب ما بذله من جهد غير عادي، في الدور الأول وسيتعين عليه تقديم أفضل ما في جعبته، إذا أراد التفوق على منتخب الأرجنتين الذي يعج بالمواهب في كافة المراكز.
وسيعتمد خلال هذه المواجهة على نفس مستوى اللياقة والقوة البدنية والحماس الذين نجح بسببهم في الفوز على تونس و الدنمارك.

الوصول لدور الثمانية سيكون بمثابة إنجاز كبير بالنسبة للأوستراليين لكنه ليس سوى الحد الأدنى بالنسبة للأرجنتين التي تطمح للفوز باللقب للمرة الثالثة.
ويحظى ميسي المشارك في النهائيات العالمية للمرة الخامسة بعلاقة رائعة مع الجمهور وهو بالتأكيد يسعى لإسعادهم في مواجهة أوستراليا وتتويج مسيرته في البطولة، برفع الكأس في المحاولة الأخيرة بالقميص رقم 10 تماما مثل نجم الأرجنتين الراحل دييغو مارادونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى