رياضة

مواجهة ملغومة بين الإكوادور والسينغال وحارقة بين أمريكا وإيران

أطلس توداي : الدوحة

يسدل الستار اليوم على مواجهات المجموعة الأولى والثانية حيث سيتم التعرف على هوية المنتخبات الأربعة التي ستحجز بطائق التأهل للدور الموالي من مونديال قطر.

الاكوادور – السينغال

ممثل القارة السمراء المنتخب السينغالي سيكون أمام لقاء مصيري حين يواجه المنتخب الإكوادوري، ومصير التأهيل بين يديه حيث سيكون ملزما بالانتصار ولا شئ غير ذلك إن أراد البقاء في المسابقة.

المهمة لن تكون سهلة على اعتبار أن الإكوادور التي تتربع على زعامة المجموعة برصيد أربعة نقط بالتساوي مع هولندا، لن ترضى بغير الفوز ، وقال ألفارو مدرب الإكوادور في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: “إن منتخبه يملك لاعبين ملتزمين تكتيكيا وهو ما سهل مهمته أمام قطر وهولندا”مضيفا”علينا أن ننظر إلى مباراة السينغال بالتركيز الشديد لأنها المواجهة الحاسمة والأصعب في صراع التأهل إلى دور الـ16”.
وأكد جوستافو ألفارو أنه سيلعب بطريقة دفاعية قوية أمام السينغال “ولن نسمح للمنافس بالوصول للمرمى”، مؤكدا أن منتخب السينغال قوي حتى في غياب ساديو ماني بدليل فوزه على قطر.

ويحتاج كل من المنتخبين الهولندي والإكوادوري إلى التعادل في الجولة الأخيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي.

أما السينغال، فتحتاج للفوز على الإكوادور أو التعادل توازياً مع خسارة هولندا وأن يصب فارق الأهداف العام لمصلحة بطلة إفريقيا.

وإذا ما افتقدت السينغال إلى مانيه، وتعوّل على سلاحها الحالي بولايي ديا للتعويض، فإن الإكوادور أيضاً قد تخسر جهود هدافها وقائدها إينير فالنسيا.

هولندا – قطر

سيسعى منتخب الطواحين الهولندية إلى كسب رهان مواجهة قطر، وهي مهمة وإن كانت تبدو سهلة نوعا ما، فإن العنابي الذي خيب ظن محبيه، مدعو لمغادرة المنافسة برأس مرفوعة من خلال قلب الطاولة على فان غال الذي انتقد منح قطر شرف تنظيم المونديال.

وقال المدرب البالغ (71 عاماً) والذي قاد “البرتقالي” إلى المركز الثالث في مونديال 2014 “علينا تحسين أسلوب الاستحواذ لدينا ويجب أن نعمل على ذلك”.

انجلترا – ويلز

يتطلع المنتخب الانجليزي الى مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية بالمونديال عندما يلاقي اليوم الثلاثاء نظيره الويلزي على استاد أحمد بن علي ضمن منافسات الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الثانية بالمونديال.


ويتصدر المنتخب الانجليزي المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على نظيره الايراني بنتيجة (6 -2) في الجولة الأولى ثم تعادل أمام نظيره الأمريكي سلبيا في الجولة الثانية ويسعى اليوم لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ليتأهل برصيد 7 نقاط في صدارة المجموعة.

في المقابل، يسعى منتخب ويلز لاستعادة توازنه في المونديال، وتحقيق الفوز على انجلترا في ختام دور المجموعات وذلك بعد تعادله امام منتخب امريكا بهدف لمثله في الجولة الاولى ثم خسارته أمام المنتخب الايراني بثنائية نظيفة في الجولة الثانية..و رصيده نقطة وحيدة في المركز الاخير بالمجموعة الثانية واصبحت حظوظه صعبة للتأهل لدور الـ16.

الولايات المتحدة – إيران

في لقاء مشحون سياسيّاً، يواجه المنتخب الإيراني نظيره الأمريكي في مباراته الأخيرة في المجموعة الثانية، ولا خيار أمام أمريكا سوى الفوز للتأهل لثمن نهائي المونديال، فيما سيكون التعادل مفيدا لللمنتخب الإيراني.

المباراة مغلفة بإطار سياسي، حيث يسعى كل طرف إلى إثبات ذاته، ولن يرضى الأمريكيون بنتيجة أخرى غير الفوز، أما وإن حدث العكس فلن يتوقف مداد الإيرانيين. مباريات الثلاثاء 29 نونبر
16:00 هولاندا ……….. ……….قطر
16:00 الاكواتور………………. السنغال
20:00 انجلترا …………………. ويلز
20:00 الولايات المتحدة …….. ايران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى