بانوراما

عاصفة دونالد ترامب تهب في نيويورك

أطلس توداي: نيويورك – محمد الجامعي-

تسارعت الأمور عند وسائل الإعلام الأمريكية التي كانت غارقة في تغطية اعاصير الغرب الأمريكي لتحول قبلتها نحو الشرق حيث العاصفة الكبرى التي بدات تهب في نيويورك .
اسبوع كامل مر حافلا بالجدل الساخن و و النقاشات الحادة من الطراز المحبب للاعلام الأمريكي.
صانع العاصفة هذه المرة ليس الا الرئيس الامريكي السابق دوراند ترامب، هذا الرجل الذي صنع حروبا كثيرة قبل دخوله البيت الأبيض و بعده سيدخل هذه المرة معركة اخرى مباشرة مع القضاء الأمريكي في ملفات و قضايا ثقيلة أكثر عددا و تعقيدا خاصة المتعلقة بإرباك لانتخابات 2020 و إقحام انصاره لمبنى الكونغرس.
في نيويورك رجل آخر تتسلط عليه كل الأضواء ، انه المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ، هذا الأخير يعرف بذكائه و بهدوئه و صرامته و تجربته القضائية الطويلة .
حينما يلتقي سياسي محترف المعارك في حجم دونالد ترامب مع آلة الإعلام الأمريكية الضخمة ،قد تخلق للعالم لحظات من الفرجة في الإعلام الأمريكي ، طراز من تلك الأحداث التي تتكتف فيها المشهدين التلفزيونية، حيث أعد المدعي العام لمقاطعة مانهاتن لائحة اتهام ضد ترامب الذي سيصبح أول رئيس للولايات الامريكية المتحدة يتهم بارتكاب جرائم جنائية .
سيسجل تاريخ القضاء الامريكي لهذا الرجل أنه الأول من وجه لائحة اتهام جنائية لرئيس أمريكي سابق أو في الحكم في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية .
فقد وجه 34 تهمة تتعلق بالاحتيال التجاري من بينها تهمة جنائية واحدة ستكون فاتحة مواجهة دونالد ترامب مع القضاء ، و هي فضيحة الممثلة الإباحية التي تلقت أموالا من محامي ترامب خلال حملته للانتخابات السابقة 2016 لشراء صمتها على عملية مزعومة مارستها مع ترامب قبل عقد من الزمن،
للقصة بقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى