رياضة

رباعي مغربي ضمن سباق أحسن لاعبي المونديال

أطلس توداي: الدوحة – محمد الجامعي-

احتدم السباق لنيل لقب أفضل لاعبي كأس العالم 2022 مع دخولنا للمراحل الأخيرة من مونديال قطر.

انتهى دور الستة عشر من منافسات كأس العالم 2022، وسط العديد من النتائج المنطقية والمتوقعة، لكن المنتخب المغربي كان له رأي آخر، بعدما تأهل على حساب المنتخب الإسباني.
لكن بعيدًا عن النتائج والمتأهلين إلى ربع النهائي ،والصراع بين المنتخبات من أجل حجز مقاعد في نصف النهاية ، فإن هناك العديد من اللاعبين الذين قدموا أداءً مذهلًا وسرقوا الأضواء في هذا العرس العالمي.
وبين تألق العديد من حراس المرمى، والمهاجمين، ولاعبي الوسط، والمدافعين، كان الاختيار صعبًا لأبرز اللاعبين الذين تألقوا حتى نهاية دور الستة عشر في كأس العالم 2022، إلا أن الرباعي المغربي بونو والمرابط وحكيمي وزياش، يطرقون الأبواب ليكونوا ضمن تركيبة الأفضل لاعبين في مراكزهم بمونديال العربز

ياسين بونو عملاق الأسود

رباطة جأش وحسن توقع وقدرة على الحسم أمام المهاجمين، كل ذلك ساعد ياسين بونو على مساعدة المنتخب المغربي خلال مشواره التاريخي في مونديال قطر.
بونو كان بطلًا فوق العادة في مواجهة إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022، خاصة بعدما تصدى لضربتي جزاء من لاعبي إسبانيا، ليساعد الأسود على مواصلة المسير في دروب المونديال والإبحار بهم بعيدا.

أشرف حكيمي صاروخ بشري

قدم أشرف حكيمي أداء مميزا للغاية خلال تعادل منتخب المغرب أمام كرواتيا، وكان أحد مصادر الخطورة الهجومية لأسود الأطلس في المباراة، واستكمل التألق خلال الفوز التاريخي على بلجيكا بهدفين لصفر، رغم الشكوك حول إصابته.
وواصل مستوياته المميزة ضد كندا، وصنع الهدف الثاني لزميله يوسف النصيري في الفوز بهدفين مقابل هدف، والذي حمل المغرب إلى صدارة المجموعته ويتأهل للعب ضد إسبانيا.
أما أمام إسبانيا، فقد واصل حكيمي المستوى المميز، وكان مصدر تهديد حقيقي على الرواق الأيمن، وسدد ببراعة ضربة الجزاء الأخيرة.

حكيم زياش فيلسوف الأسود

البداية لم تكن مميزة لزياش أمام كرواتيا، ولكنه أظهر وجهه الحقيقي أمام بلجيكا بصناعة الهدف الثاني للمغرب في الفوز بثنائية نظيفة على ممثل قارة أوروبا.
وفي الجولة الثالثة تألق زياش من جديد، ونجح في تسجيل الهدف الأول و في الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف.
مساهمات زياش استمرت أمام إسبانيا، حيث كان مصدر خطورة على مرمى أوناي سيمون، وأحد مهندسي الانتصار التاريخي لأسود الأطلس.

سفيان أمرابط المحارب الصلب

بعد أداء ولا أقوى من نجم وسط المغرب خلال مواجهة إسبانيا، تقدم لاعب “أسود الأطلس” في القائمة بعدما حافظ على مستواه منذ بداية البطولة، وكان من أسباب فوز المنتخب المغربي في المواجهة الصعبة. ويعتبر قفل وسط الميدان حيث يحرث الملعب طولا وعرضا، وقدم سخاء فنيا وبدنيا كبيرا ، على الرغم من الإصابة في الظهر، حيث تحمل الألم ويمنح جرعة قوية للمجموعة المغربية التي تألقت في العرس العربي الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى