رياضة

“البلدوزر” السينغالي موسى كوناطي قريب من الرجاء – ورقة تعريفية –

أطلس توداي: متابعة

علمت ” أطلس توداي” أن فريق الرجاء قريب من التعاقد مع المهاجم السينغالي موسى طراوري لاعب ديجون الفرنسي و في انتظار تأكيد الخبر ننشر لكم تفاصيل عن اللاعب :

بدأ “البلدوزر” مسيرته بين صفوف فريق مبور بيتيب كوت، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية السينغالية، وفي عام 2012 انتقل ليخوض تجربة احترافية في صفوف كراسندور الروسي.

وبعدها انتقل كوناطي إلى سويسرا حيث ظهر بشكل رائع في تجربته الاحترافية مع نادي سيون السويسري خلال الفترة بين عامي 2014 و2017.

وشارك “أسد التيرانغا” في 116 مباراة مع عملاق كرة القدم السويسرية، سجل خلالها 50 هدفا وساهم في 21 تمريرة حاسمة.

هدف وست هام

دخل المهاجم السنغالي خلال عام 2018 حسابات نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، وفق تقارير إعلامية فرنسية، لكن الصفقة تعثرت لأسباب مالية.

وحافظ اللاعب السنغالي على قيمته التسويقية المرتفعة بموقع “ترانسفير ماركت” حيث تبلغ 2.5 مليون يورو.

يذكر أن القيمة التسوقية للاعب بلغت مستويات قياسية خلال عام 2019 وقدرت بـ9 ملايين يورو، خلال فترة لعبه مع أميان.

أما على المستوى الدولي فيملك كوناتي أرقاما رائعة مع منتخب السنغال، حيث شارك معه في 30 مباراة سجل خلالها 11 هدفا. وتواجد اللاعب مع “أسود التيرانغا” خلال نهائيات كأس العالم “روسيا 2018″، كما شارك معه في كأس أمم افريقيا نسختي 2017 و2019.

و لعب للترجي التونسي إلاأنه لم يظهر بالشكل المطلوب قبل أن يلجأ إلى الفيفا وتم فسخ عقده من جانب واحد، وانتزع حكما لفائدته بقيمة 400 مليون سنتيم بعدما اتهمته إدارة الفريق التونسي بسوء السلوك وسلطت عليه عقوبة مالية ثقيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى